تضامن مع ممرضين موقوفين عن العمل بالادارة العامة للمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش

12 أبريل 2022 10:40

هوية بريس-متابعة

تسود حالة من الإحتقان في أوساط الشغيلة الصحية بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس، وذلك على إثر توقيف ممرض وممرضة عن العمل.

ودفع قرار توقيف ممرضين بالجامعة الوطنية للصحة والنقابة المستقلة للممرضين للإعلان عن تنظيم وقفة احتجاجية صباح يوم غد الإثنين 11 أبريل الجاري، أمام الإدارة العامة للمركز الإستشفائي الجامعي للتنديد بالقرار والمطالبة بالتراجع الفوري عنه.

وكان المكتب النقابي الموحد بالمركز الاستشفائي الجامعي التابع للجامعة الوطنية للصحة بجهة مراكش ـ أسـفي والمنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، نظم وقفة احتجاجية خامس يناير المنصرم، للتنديد بما سماه الوضع العبثي والكارثي الذي تعيشه مصلحة جراحة العظام والمفاصل بمستشفى ابن طفيل.

و أكد المكتب النقابي الموحد في بيان له، أن “العبث” الذي تتخبط فيه المصلحة المذكورة، بلغ مستويات لا يمكن للأطر الصحية العاملة بها تحمله، وتسبب في احتقان حاد لينضاف لسلسلة الاختلالات التي يعيشها المركز في غياب تام للمسؤولين واستباحة صريحة لكل القوانين.

وندد البيان باستهداف رئيس المصلحة، للأطر التمريضية في أرزاقها ومسارها المهني بعد انتفاضتها ضد الحيف والظلم الذي وقع عليها والوضع الكارثي الذي تعيشه ورفضها للاختلالات داخل المصلحة، ويدين الشطط في استعمال السلطة.

واستنكر خلق رئيس المصلحة لأنشطة ومناصب مسؤولية مستحدثة خارج القانون والهيكلة التنظيمية للمستشفى لأسباب أصبح الجميع يعرفها أمام صمت الإدارة، مسجلا ضعف إدارة مستشفى ابن طفيل ومعها الإدارة العامة للمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش، في تطبيق المحاضر القاضية بإلغاء هذه الأنشطة الغير قانونية والمناصب المستحدثة، و التي أكدت على ضرورة انخراط المستفيدين منها في تقديم العلاجات التمريضية أسوة بزملائهم وزميلاتهم بذات المصلحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M