تطبيع الإمارات: توقيع أول مذكرة تفاهم بين شركتي إستثمار إسرائيلية وإماراتية

07 أكتوبر 2020 13:33

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

أعلنت شركة الاستثمارات الإسرائيلية “أور كراود”، عن توقيع أول مذكرة تفاهم مع شركة “فينيكس” الإماراتية، وهي هيئة استثمارية لتطوير الأعمال، بهدف زيادة العلاقات التجارية والتكنولوجية بين إسرائيل والإمارات.

وقالت صحيفة “كالكالست” الاقتصادية، التابعة لمجموعة “يديعوت أحرونوت”، إن مذكرة التفاهم تفتح الباب على مصرعيه أمام استثمارات من دولة الإمارات في المشاريع التقنية الناشئة الإسرائيلية واستثمار الشركات الإسرائيلية في دول الخليج.

وبحسب الصحيفة، تنص المذكرة على ضم صباح البنعلي إلى مجلس إدارة الشركة، علما أن البنعلي الذي يقطن في الإمارات له خبرة واسعة في مجال الاستثمارات منذ 22 عاما، بما في ذلك تمويل وإنشاء شركات في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية أن شركة (Phoenix) التي يترأسها عبدالله النابودة ستشكل “منصة للاستثمارات لأفراد وعائلات خليجية تبحث عن فرص للاستثمار في إسرائيل”.

وكانت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة قد وقعتا عدة مذكرات تفاهم منذ الإعلان عن التوصل لاتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين من بينها اتفاق تعاون بين غرفتي التجارة في تل أبيب ودبي في إعداد الدراسات الاستثمارية وتبادل الوفود التجارية في 24 سبتمبر الماضي.

فيما وقعت الإمارات والبحرين في 15 سبتمبر الماضي اتفاق سلام مع إسرائيل برعاية أمريكية بعد عقود من توقيع اتفاق سلام مع مصر 1979 والأردن 1994.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M