تطورات جديدة في محاكمة سائق طاكسي متهم بالنصب على سائح أجنبي بمراكش

04 يناير 2023 23:03
أكادير الإطاحة بسائق سيارة أجرة كراب

هوية بريس – متابعات

أجلت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش محاكمة سائق طاكسي متهم بالنصب على سائح بمراكش إلى جلسة 6 يناير الجاري لمنح مهلة لدفاعه من أجل الاطلاع على محضر الضابطة القضائية.



ويأتي قرار التأجيل، وفق ما أوردته “المساء”، بعد مسطرة التقديم التي أجرتها عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش للمعني بالأمر، قبل أن تحيل الملف على أحد نواب وكيل الملك بالمحكمة نفسها، الذي قرر الاحتفاظ بسائق الطاكسي رهن الاعتقال الاحتياطي وإحالته على الغرفة الجنحية التلبسية من أجل محاكمته طبقا لفصول المتابعة.

وكان سائح بريطاني نزل في مطار مراكش الدولي قادما من قطر بعد أن تابع فعاليات كـأس العالم 2022 قبل أن يعود إلى بلاده، لكنه تعرض للنصب من طرف سائق طاكسي نقله من مطار المنارة إلى ساحة جامع الفناء بـ 350 درهما، ولما ناوله 400 درهم امتنع عن مده بـ 50 درهما، وحاول الاحتفاظ بها هي الأخرى، لكنه تراجع عن ذلـك تحت إلحاح الـزائـر، الــذي كـان يسجل ما يجري باعتباره صانع محتوى.

ولـم يجد سائق الطاكسي حرجا وهو يطالب الـزبـون الأجنبي بمبلغ 350 درهما مقابل نقله من مطار مراكش المنارة الدولي إلى ساحة جامع الفنا، في حين أن التسعيرة المحددة من طـرف المصالح المختصة لا تتجاوز 70 درهما.

وعمل الضحية، وهو أحد المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، والیوتیوبـر البریطاني، سیمون ویلسون، الذي ويتابعه أزید من ملیون متابع في اليوتوب و27 مليون في تيكتوك، على بث مقطع فیدیو سجل بعد نشره أزید من ملیون و 300 ألف مشاهد في وقـت وجيز، يكشف فيه عن ابتزاز سائق سیارة أجرة يطلب منه مبلغ كبير مقابل نقله من مطار مراكش المنارة إلى ساحة جامع الفنا.

وأثـارت الواقعة استنكارا وموجة غضب عارمة على مواقع الـتواصل الاجتماعي، وامتدت لتصل مهنيي القطاع السياحي بما فيهم مهنيو سيارات الأجرة، الذین طالبوا بمعاقبة المعني بالأمر، معتبرین أن سلوكه المشین غیر مقبول ويسيء لكل المهنيين المرتبطين بالقطاع السیاحي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M