تظاهرة في إندونيسيا تدعو لمقاطعة منتجات أمريكا ردًا على قرار ترامب

17 ديسمبر 2017 23:20
لأول مرة.. ترامب يعترف بخوض واشنطن حروبا بذرائع باطلة

هوية بريس – وكالات

تظاهر، اليوم الأحد، نحو 80 ألف إندونيسي لليوم العاشر على التوالي، في العاصمة جاكرتا، احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

ودعا المتظاهرون خلال الاحتجاجات لمقاطعة المنتجات الأمريكية ردًا على قرار ترامب بشأن القدس، كما رفعوا لافتات من قبيل”إندونيسيا تتحد من أجل القدس”، و”أنقذوا فلسطيننا”.

وذكرت وكالة أوسشييتد برس أن نحو 80 ألف متظاهر شاركوا في الاحتجاج، من بينهم نساء وأطفال، رفعوا الأعلام الإندونيسية وردّدوا عبارات “قاطعوا المنتجات الأمريكية”.

وقال أنور عباس، رجل دين كبير من مجلس العلماء الإندونيسي، في تصريح صحفي، إنه يدعو الإندونيسيين لوقف شراء المنتجات الأمريكية إلى أن يتراجع ترامب عن قراره.

وأفاد آرغو يوانو، المتحدث باسم شرطة جاكرتا، بأن المحتجين زحفوا مسافة 3 كيلومترات من الحديقة الوطنية باتجاه السفارة الأمريكية.

كما نشرت السلطات الإندونيسية نحو 20 ألفًا من القوات لتأمين التظاهرة.

وهذا اليوم العاشر الذي تشهد فيه إندونيسيا احتجاجات ضد قرار ترامب، بحسب أسوشييتد برس.

من جهته، قال معروف أمين، رئيس مجلس العلماء، “دعونا نكافح جنبًا إلى جنب مع الحكومة والعالم من أجل حرية فلسطين من خلال السبل السياسية والدبلوماسية والاقتصادية”.

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M