“تعنيف” أستاذة و”حرمان” تلميذة من الدراسة.. “اختلالات” بمدرسة بإقليم القنيطرة تسائل وزارة بنموسى

03 يوليو 2023 09:18
الحكومة تفوض السلطات المحلية صلاحية إغلاق المدارس لمواجهة "كورونا"

هوية بريس-متابعة

أدان المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان “الاعتداء” على أستاذة بمدرسة أولاد احمودو الجماعاتية جماعة عامر السفلى بإقليم القنيطرة، مطالبا وزارة التربية الوطنية بالتدخل العاجل.

وأورد المركز في بيان له “في شريط فيديو نشرته وسائل إعلام محلية ” يروي أب بحرقة كبيرة، كيف أن مديرة المدرسة حرمت فلذة كبده ذات السبع سنوات من حقها الدستوري في التعليم مخالفة بذلك كل الأعراف والقوانين الوطنية والمواثيق الدولية بما فيها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ودستور المملكة المغربية الذي يكفل للأطفال الحق في مقعد بالمدرسة العمومية”.

وأضاف المصدر ذاته “من بين الإجراءات الغريبة التي قامت بها إدارة المدرسة مراسلة تدعو من خلالها المديرة “جميع الأساتذة إلى عدم الالتحاق بأقسامهم يوم الأربعاء 01 فبراير 2023 بذريعة تقديم العزاء في وفاة مدير سابق وهو ما أدى إلى تعطيل الدراسة وحرمان عدد كبير من التلاميذ من الحصص التعليمية”.

وزاد المركز الوطني للإعلام و حقوق الإنسان “أيضا توصلنا بشكاية من طرف أستاذة تعرضت لاعتداء و تعنيف لفظي من طرف ” مساعد المديرة خلال اجتماع غير قانوني بالإضافة للقذف والشتم بعبارات خادشة للحياء وسط مؤسسة تربوية نتج عنه عجز وصل مجموعه ل 38 يوما أدى لتدهور الحالة النفسية للمعنية ، الأمر الذي اضطرت معه لتقديم شكاية لدى وكيل الملك بخلية العنف ضد النساء بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة”.

وعبر المركز الوطني للإعلام وحقوق الإنسان عن تضامنه مع التلميذة التي “حرمت” من حقها في التدريس العمومي، والأستاذة التي تم “الاعتداء” عليها وتعنيفها داخل المؤسسة التربوية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M