“تعنيف المحامين في مكاتبهم” يثير الجدل بطنجة والملف يصل البرلمان

01 يوليو 2023 14:48

هوية بريس-متابعة

عرفت مدينة طنجة في الآونة الأخيرة تواتـرا مخيفا لحالات الاعتداء على الـمحامين في مكاتبهم وممارسة العنف في حقهم، وهي الظواهر التي تجد تفسيرها في صعوبة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بشكل عام، الـمتسمة بالهشاشة، وتدهور القدرة الشرائية، وارتفاع مستويات التضخم.

كما أن استهداف الـمحامين بمدينة طنجة بالعنف الجسدي، تضيف البرلمانية باسم البام قلوب فطيح في سؤال للحكومة،  يمكن تفسيره بكونه نتيجةً مباشرة لتماطل شركات التنفيذ عن الأداء، وبطء إجراءات التنفيذ، مما ينتج عنه ضياع حقوق الـمواطنات والـمواطنين.

ووفق البرلمانية، “فبالقدر الذي ننبه إلى خطورة هذا الوضع، وتوفر مختلف شروط تطوره إلى مستويات بالغة الخطورة، فإننا نثير مسّه الـمباشر بالـمكانة الاعتبارية للمحامين، الذين أفنوا حياتهم في الدفاع عن حقوق الـمواطنات والـمواطنين، وترسيخ قيم حقوق الإنسان وتعزيز الكرامة الإنسانية، فإذا بهم يجدون أنفسهم في مرمى الاعتداءات الجسدية التي تمسّ حقهم الـمباشر في الأمان الشخصي والجسدي”.

وطالبت البرلمانية من الحكومة،  الكشف عن الإجراءات التي ستتخذ على وجه الاستعجال في سبيل حماية الـمحامين من كل أشكال العنف التي تستهدفهم؟

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M