تغير لون وطعم المياه بأكادير وبرلماني يسائل الحكومة

16 يناير 2024 17:22

هوية بريس-متابعات

وجه النائب البرلماني حسن أومريبط، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى السيد وزير التجهيز والماء، حول انقطاعات الماء الشروب وضعف جودتها بأكادير.
وأورد أومريبط في سؤاله الكتابي “تعاني ساكنة أكادير والمناطق المجاورة لها، منذ بداية شتنبر الماضي، من الانقطاع المتواتر للمياه الصالحة للشرب، بفعل العطب التقني الذي تعرضت له القناة الرئيسية الرابطة بين محطة تحلية المياه وشبكة التوزيع بالمدينة. وهي القناة التي لم يمر على إنشائها سوى حوالي سنة واحدة. فدأبت الوكالة المستقلة المعنية، والمتعددة التخصصات، على إصدار إعلانات فجائية بانقطاع المياه عن أحياء المدينة، فخلق ذلك ارتباكا للساكنة وخلخلة للسير العادي للأنشطة الاقتصادية”.
وزاد المتحدث ذاته “ومازالت الساكنة متخوفة ومتوجسة من الانقطاع الفجائي للمياه التي تضخ حاليا في قنوات التوزيع، خصوصا أن المياه التي تستضيفها الصنابير عرفت تغيرا على مستوى اللون والطعم، وهو ما يؤرق بال المواطنين والمواطنات، لا على المستوى الصحي أو المادي، ويجعلها تتساءل عن مدى جودة وسلامة هذه المادة الحيوية”.
انطلاقا من هذه الوضعية غير السليمة تساءل المصدر ذاته، عن التدابير التي تعتزم الوزارة القيام بها للوقوف عند الأسباب الكامنة وراء الانقطاعات المتواترة للمياه بأكادير ومحيطها. وعن الإجراءات التي ستقوم بها لوضع حدٍّ لهذه الانقطاعات الفجائية وإعادة الربط بمحطة تحلية المياه.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M