تفاعل واسع مع دعوى عريضة وغريبة للناشط المتطرف أحمد عصيد

17 أغسطس 2023 13:21

هوية بريس – عبد الله الورايني

تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع من حوار قديم للناشط الأمازيغي المتطرف، أحمد عصيد، مع إحدى الجرائد الإلكترونية، أطلق من خلاله دعاوى عريضة بكونه أمضى 35 عاما في قراءة كتب التفسير والحديث فضلا عن الفقه وأصوله.



وفي هذا الصدد تفاعل عدد من النشطاء والدكاترة والأكاديميين مع المقطع المثير، حيث قال الأستاذ الحسن شهبار ساخرا ” الإمام العلامة الفهامة مولانا أحمد نفعنا الله بعلمه وفتوحاته😃😃 .. أنا عندي أمنية واحدة فقط، وهي أن يأتي هذا العلامة في برنامج مباشر ليحدثنا عن منهج سيدنا الإمام البخاري، وقبل البدء نحضر له نسخة من الجامع الصحيح غير مشكولة🙂🙂.. ونطلب منه قراءة أسانيد بعض الأحاديث، فإن فعل، فوالله لأذهبن وأثني ركبتي بين يديه لطلب علم الحديث!!”.

أما الشيخ إبراهيم احميتو فقام بنشر المقطع المتداول والذي يظهر في آخره أحمد عصيد وهو يغني ويلقي قصائد بالأمازيغية، وأرفق المقطع بتعليق موجز قائلا ” الطريقة التي درس بها أحمد عصيد كتب الحديث تجدونها في آخر المقطع”.

تجدر الإشارة إلى أن الناشط الأمازيغي المتطرف سبق ووصف رسائل النبي محمد ﷺ بالإرهابية، كما أنه معروف بإصراره الغريب على استغلال أي حدث للنيل من النبي صلى الله عليه وسلم وأحكام الدين الإسلامي، وسبق وكتب بأن “المشكلة ليست في المسلمين فقط بل تكمن في صميم الدين الإسلامي وبين ثنايا نصوصه”!! كما صرح في لقاء على قناة الحياة التنصيرية، بأن “الإسلام لم يأت للأمازيغ والهدف من وراء الفتوحات كان هو الجنس والمال”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M