تفشي فيروس نادر على متن سفينة سياحية يربك جنوب أفريقيا

06 مايو 2026 13:46

هوية بريس- متابعة

كشف عرض قدّمه وزير الصحة في جنوب أفريقيا أمام البرلمان، اليوم الأربعاء، عن تسجيل حالتي إصابة بسلالة الأنديز من فيروس هانتا، لدى شخصين كانا على متن سفينة سياحية شهدت تفشيًا للفيروس.

وأفاد العرض بأن التحاليل التي أجراها المعهد الوطني للأمراض المعدية في البلاد أكدت أن السلالة المسببة للإصابتين هي سلالة الأنديز.

وتُعد هذه السلالة من فيروس هانتا استثناءً بين باقي السلالات، إذ تُظهر قدرة نادرة جدًا على الانتقال بين البشر في ظروف محددة تتطلب احتكاكًا وثيقًا.

وبحسب المعطيات الواردة، فقد أُعلن عن وفاة امرأة هولندية في مدينة جوهانسبرغ بعد تأكد إصابتها بالفيروس.

فيما يخضع رجل يحمل الجنسية البريطانية للعلاج داخل أحد المستشفيات، عقب تأكيد إصابته خلال وجوده على متن السفينة السياحية.

آخر اﻷخبار

التعليق


حالة الطقس
20°
24°
السبت
25°
أحد
26°
الإثنين
25°
الثلاثاء

كاريكاتير

حديث الصورة