تفكيك شبكة للابتزاز والاتجار في الرضع بفاس

01 فبراير 2024 09:40
طبيب ستيني يقع في المحظور والتهم ثقيلة

هوية بريس- متابعات

مكن تنسيق وثيق بين الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في فاس ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الأربعاء (31 يناير)، من توقيف 30 شخصا، بينهم 18 عنصرا للأمن الخاص وطبيب وممرضان ومجموعة من مهنيي القطاع الصحي ووسطاء، وذلك للاشتباه في تورطهم في ممارسة الابتزاز والتهديد والتلاعب في عملية الاستفادة من الخدمات الطبية العمومية والاتجار بالرضع حديثي الولادة.

ويشتبه في تورط بعض الموقوفين في الوساطة في بيع أطفال حديثي الولادة بتواطؤ مع أمهات عازبات، بمقابل مادي لحساب الأسر التي ترغب في كفالة الأطفال المهملين.

وحسب المعطيات الأولية للبحث، فإن أفرادا من هذه الشبكة متورطون في ابتزاز مرضى وعائلاتهم مقابل الحصول على مواعيد للفحص والتشخيص أو الزيارة، ويشتبه في تورط بعضهم الآخر في الوساطة في إجراء عمليات الإجهاض بطريقة غير قانونية وإصدار شواهد طبية تتضمن معطيات وهمية.

وأفادت مصادر إعلامية أن مصالح الأمن عثرت في منازل بعض حراس الأمن الخاص الموقوفين على أدوية لا تسلم إلا بناء على وصفات طبية، وأدوية أخرى غير قابلة للبيع، ومعدات طبية، ومبالغ مالية.

وأكدت المصادر ذاتها، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس أعطى تعليماته بوضع 26 من المشتبه فيهم رهن الحراسة النظرية،  فيما قرر متابعة أربعة أشخاص في حالة سراح.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M