عاجل ورسمي.. الحكومة تقر بهذه الزيادة في الأجور (نص الاتفاق)

29 أبريل 2024 12:46

هوية بريس-متابعةذ

عاجل ورسمي الحكومة تقر بهذه الزيادة في الأجور

بعد نقاش طويل وافقت الحكومة رسميا في هذه اللحظات على زيادة مبلغ شهري صاف محدد في 1000 درهم، بأجور موظفي الإدارات العمومية، يصرف على قسطين متساويين: القسط الأول ابتداء من فاتح يوليوز 2024 والقسط الثاني ابتداء من فاتح يوليوز 2025.

وجاء هذا، خلال اتفاق اجتماعي جديد قبيل فاتح ماي، وقعته الحكومة صباح اليوم الاثنين مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، تحت رئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، ويتضمن الاتفاق الاجتماعي الجديد، زيادة في مبلغ الحد الأدنى القانوني للأجر في النشاطات غير الفلاحية بنسبة 10 بالمائة سيتم تطبيقها على دفعتين، 5 بالمائة ابتداء من فاتح يناير 2025، و5 بالمائة ابتداء من فاتح يناير 2026. بخصوص الحد الأدنى القانوني للأجر في النشاطات الفلاحية فقد تقررت زيادة بنسبة 10 بالمائة سيتم تطبيقها على دفعتين: 5 بالمائة ابتداء من فاتح أبريل 2025 و5 بالمائة ابتداء من فاتح أبريل 2026.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وهذا نص اتفاق الحوار الاجتماعي أبريل 2024

اقرأ أيضا:

الحكومة تقترح على النقابات هذه الزيادة في الحد الأدنى للأجور

الملك يتوجه إلى فرنسا اليوم والسبب..

أخيرا.. الحكومة توافق على الزيادة في الأجور وهذا مقدارها

اللهم صيبا نافعا.. أمطار الخير في عدد من الأقاليم

بشرى سارة للمغاربة بخصوص قنينات الغاز “البوطا”

“إلغاء” عيد الأضحى.. خبير يوضح

ال”CNSS” زيادة عامة في الأجور

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. لماذا تم تهميش المتقاعدين مرة أخرى ؟؟ الا تخجلوا من رب العالمين في حق شريحة من المواطنين يتقاضون معاشات هزيلة منذ اكثر من عقدين ويعانون من الفقر المذقع والامراض المزمنة ؟؟ إتقوا الله فدعوة المظلم ليس بينها وبين الله حجاب…هؤلاء شيوخ معظمهم تجاوزا 70 سنة ويطالبون حقهم في العيش الكريم من ثروات وطنهم بعد ان قدموا لهذا الوطن خدمات جليلة في شبابهم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M