تقرير.. الصين تشكل تهديدا رئيسيا للسلام العالمي

26 مارس 2023 02:27

هوية بريس – وكالات

وفقًا لاستطلاعات بحثية أجرتها الحكومة البريطانية في مجال الدبلوماسية الدفاعية، فإن الرأي العام البريطاني يشعر بقلق متزايد بشأن التأثير السلبي للصين، ويرى أن الصين تشكل تهديدًا للسلام العالمي.

قامت الحكومة البريطانية بتحديث أبحاثها الخاصة باستراتيجية الدبلوماسية الدفاعية، ووفقًا لمسح بحثي حول هذا الموضوع، يشعر البريطانيون بقلق متزايد بشأن التأثير السلبي للصين، ويرون أن الصين تشكل تهديدًا للسلام العالمي.

وفقًا لما أوردته صحيفة ديلي ميل البريطانية في 23 مارس، والتي تستند إلى منظمة استطلاع بريطانية “Redfield ‘& Wilton”، فقد نشرت تقريرًا بحثيًا استراتيجيًا يحقق في آراء الشعب البريطاني بشأن الحزب الشيوعي الصيني. يُظهر التقرير أن معظم البريطانيين قلقون بشأن نفوذ الصين المتزايد، ويعتقد أكثر من نصفهم أن الصين تشكل تهديدًا كبيرًا للسلام العالمي.

معظم الناس خائفون من التهديد الصيني

وفقًا للمعلومات، قال 84٪ ممن شملهم الاستطلاع إنهم قلقون بشأن نفوذ الصين المتزايد، بينما قال 285 منهم إنهم قلقون جدًا بشأن الصين، وقال 355 إنهم قلقون للغاية، و 21٪ قلقون من الصين.

يعتقد 57٪ من المستطلعين أن الصين تشكل تهديدا رئيسيا للسلام والاستقرار في العالم. فقط 17٪ من المشاركين صرحوا بأنهم لا يرون الصين كتهديد للسلام والاستقرار العالميين.

واحد من كل 5 منتجات مصنوعة في الصين

بينما ذكر ما يقرب من نصف المشاركين في الاستطلاع أنهم يهتمون بما إذا كان المنتج الذي يرغبون في شرائه قد تم إنتاجه في الصين قبل شراء شيء ما، قال 385 مشاركًا إنهم حساسون بشكل عام تجاه الصين ولديهم دائمًا علامة استفهام في أذهانهم. ذكر 3/2 من المشاركين أنه من الصعب تجنب المنتجات المصنوعة في الصين بشكل عام، وأن واحدًا من كل 5 منتجات هو منتج من أصل صيني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M