تكلفة تنقل الطلبة لاجتياز مباريات المدارس العليا ترهق الأسر ومطالب لميراوي بالتدخل

29 يوليو 2023 10:43

هوية بريس-متابعات

قالت نقابة “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب” إن طلبة المناطق النائية، ومنهم طلبة جهة درعة تافيلالت، يعانون من مشقة التنقل، ماليا وجسديا ونفسيا، من أجل اجتياز مباريات المدارس والمعاهد والكليات ذات الاستقطاب المحدود، والتي تتزامن أو تتقارب مواعيدها.

ووجهت النقابة عبر مستشارها خالد السطي سؤالا كتابيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تسائله فيه عن الإجراءات والتدابير التي تعتزم الوزارة الوصية على القطاع القيام بها، من أجل تقريب اجتياز هذه المباريات لمترشحي المناطق النائية، لضمان الإنصاف وتكافؤ الفرص وتحقيق العدالة المجالية.

وأكدت النقابة أن المترشحين لهذه المباريات وأولياء أمورهم يجدون عنتا كبيرا في التنقل إلى المدن المحتضنة لهذه المباريات من أجل اجتيازها، مما يشكل اختلالا واضحا في قاعدة تكافؤ الفرص.

وأشارت أنه استحضارا للمجهود الذي بذلته بلادنا خلال السنوات السابقة من أجل تقريب المؤسسات الجامعية والمدارس العليا من مختلف مناطق البلاد، فمازالت بعض الجهات تعاني من هذا المشكل، مما يستدعي تحمل الوزارة لجزء من تكلفة النقل لفائدة الطلبة الذين يجتازون مباريات المدارس العليا وكليات الطب، وإعادة تفعيل تجربة إيواء المتبارين داخل الأحياء الجامعية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M