تنسيقية المتعاقدين تؤجل إنزالها الوطني بالرباط

13 مارس 2023 15:11

هوية بريس-متابعة

قررت تنسيقية المتعاقدين تأجيل إنزالها الوطني بمدينة الرباط والذي كانت قد اعلنت عنه في وقت سابق بسبب استمرار عرض بعض المنضوين تحت لوائها على المجالس التأديبية، مشيرة إلى أنه ستحدد وقته لاحقا.

وكانت التنسيقية قد قررت القيام بإنزال وطني بالرباط في ‎‫مارس 2023 بمدينة الرباط، مع عقد مجلس وطني بالرباط في العطلة ابتداء من 14 مارس الجاري.

ومما جاء في بلاغ للتنسيقية: “أن الدولة المغربية تواصل الهجوم على الخدمات الاجتماعية عموما والتعليم بخاصة، وتسعى جاهدة لتكسير الصفة الاعتبارية للأستاذ داخل المجتمع، فبعد أن كسرت جمجمته واعتقلته ونكلت به في الشوارع، تجدها اليوم تخضعه لمجالس صورية سمتها “التأذيبية”، وفق تعبير البلاغ.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الدولة اتخذت هذه المجالس فرصة للتحقيق والسب والشتم، ونعت الأساتذة والأستاذات بنعوت قدحية، ليستمر مسلسل اضطهاد الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم الذي أصبح عنواناً لتعامل وزارة التربية الوطنية مع المفروض عليهم التعاقد.

ودعت التنسيقية جميع المكاتب الإقليمية إلى ضرورة عقد جموع عامة يومي الإثنين والثلاثاء لمناقشة الأرضية التي سيتوصلون بها عبر مراسلة داخلية، والحضور اللازم في أشغال المجلس الوطني التي ستنطلق يوم الثلاثاء 14 مارس 2023 بالرباط.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M