تنسيقية دولية تتضامن مع ويحمان في قضية تنديده بالتطبيع مع شركة “نطافيم” الإسرائيلية

15 فبراير 2021 10:10

هوية بريس- الرباط

أعلنت التنسيقية الدولية لمناهضة الصهيونية، تضامنها مع الناشط الحقوقي والمناهض للتطبيع مع الكيان الاسرائيلي، أحمد ويحمان، في قضيته المعروضة امام محككة الاستئناف بالرابشيدية، بعد تنديده بحضور شركة نطافيم الاسرائيلية بالمعرض الدولي للتمور بأرفود سنة 2019.

وقالت تنسيقية مناهضة الصهيونية و مقاومة التطبيع في بلاغ لها، توصل به موقع “هوية بريس”، أنها “تتضامن مع منسقها العام و تطالب بتحقيق العدالة له فيما تعرض له من اعتداء و ما تسبب له الاعتداء من عاهة مستديمة بيده و أضرار بأجزاء أخرى من جسده”.

وجددت التنسيقية إدانتها لكل أشكال التطبيع، بربوع الوطن العربي والاسلامي.

هذا كانت المحكمة الابتدائية في مدينة الراشيدية قد قضت في حق الناشط الحقوقي بالحبس شهرا نافذا، وغرامة 500 درهم في الدعوى العمومية، و2000 درهم تعويض للمطالب بالحق المدني. بتهمة الضرب والجرح ضد رجل سلطة برتبة قائد في مدينة أرفود.

وكان ويحمان قد اعتقل مباشرة بعد خروجه من المستشفى في أرفود، على إثر مشاركته رفقة نشطاء من حركة BDS في احتجاجات، نظمها مناهضون للتطبيع في المعرض الدولي للتمور ضد حضور شركة إسرائيلية فيه.

وطالبت حينها 21 هيئة حقوقية منضوية تحت لواء “الائتلاف المغربي لحقوق الإنسان”، بالإطلاق الفوري لسراح الناشط الحقوقي أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع مع إسرائيل.

كما دعت الهيئات الحقوقية إلى “وقف كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل المحتلة لأرض فلسطين”، واصفة الحكم بحق ويحمان بأنه “جائر”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M