تنقيط مواطن تركي بمطار الدار البيضاء يفجر مفاجأة

09 مارس 2022 09:32

هوية بريس-متابعة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، يوم الأحد 6 مارس الجاري، من توقيف مواطن تركي مبحوث عنه بموجب نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية-أنتربول، بناءا على أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الأمريكية.

وقد تم توقيف المواطن التركي المشتبه به في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لتعزيز آليات التعاون الدولي في المجال الأمني، وكذا لتدعيم إجراءات الملاحقة والتوقيف في حق الأشخاص المبحوث عنهم في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وحسب المعلومات التي كشف عنها مصدر مطلع، فإن المواطن التركي الموقوف مطلوب للقضاء الأمريكي في قضايا الإجرام المالي والاقتصادي، المرتبط بصفقات عمومية حصل عليها بقيمة مالية تناهز عشرات الملايين من الدولارات.

ويفرد القانون الأمريكي عقوبات سجنية مشددة لمثل هذه الجرائم المنسوبة للمواطن التركي، والتي قد تصل إلى عشرين سنة سجنا نافذا.

وقد تم الاحتفاظ بالمواطن التركي رهن إشارة مسطرة التسليم المعروضة حاليا على محكمة النقض بالرباط، لإبداء رأيها بالموافقة على طلب التسليم الذي تقدمت به السلطات القضائية الفيدرالية الأمريكية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M