تهديدات بالقتل تطال رئيس جماعة خميس أنجرة بسبب مشروع قناة للصرف الصحي

29 أغسطس 2020 11:32

هوية  بريس – متابعات

قال منتخبون بمجلس جماعة خميس أنجرة، إن رئيس الجماعة عبد السلام الخياط، تلقى تهديدات  في سلامته البدنية واعتداءات متكررة من خلال السب والشتم، على خلفية مشروع قناة للصرف الصحي، كان المجلس الجماعي يعتمد إنجازها بتراب الجماعة.

وأورد بيان تضامني لمنتخبي المجلس الجماعي، ان رئيس الجماعة، كان يمارس مهامه في إطار الاختصاصات المخولة له بموجب القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، وحضوره تم في إطار مواكبة المشاريع الكبرى التي تنجز بالجماعة، من أهمها مشروع الصرف الصحي لمركز خميس أنجرة، والذي ظل لسنوات عديدة المطلب الأكثر أهمية للسكان، لما له من آثار إيجابية في تحسين شروط العيش.

وأضاف البيان، ان المشروع سرعان ما اصطدم بعرقلة من طرف المعني بالأمر للأشغال رغم محدودية الخسائر التي ستنتج عن تمرير قناة للصرف الصحي بعقار يدعي ملكيته له والتي لن تهم سوى 62 متر طولا من العقارات التي يستغلها.

وأكد المنتخبون في بيانهم التضامني، أن مصالح الجماعة، عملت على فتح باب التفاوض مع المعرض مند انطلاق الأشغال لإقناعه بشتى الطرق للسماح بتمرير القناة إلا أنه ضل يرفض كل الحلول المقترحة.

ظل فشل المفاوضات، يضيف البيان، تم سلوك المسطرة الإدارية من خلال مصادقة المجلس على الاحتلال المؤقت العقار المعني بتمرير القناة ، وبالفعل صدر قرار بذلك من وزير الداخلية وتم تسليمه للمعني بالأمر بتاريخ 13 غشت 2020 بحضور محاميته التي أكدت على سلامة وقانونية المسطرة التي تم سلكها من طرف جماعة انجرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M