تهديد الأئمة لمنعهم من حضور وقفة الثلاثاء تضامنا مع الإمام أبو علي وللمطالبة بإطلاق سراحه

27 سبتمبر 2021 19:02
هذه مطالب الإمام سعيد أبو علي قبل اعتقاله..!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تلقى عدد من الأئمة رسالة تتضمن تهديدا ضمنيا، إذ تطالبهم بتأكيد حضورهم في مساجدهم غدا الثلاثاء أو غيابهم، وهو ما يتوافق مع رغبتهم الحضور غدا الثلاثاء للوقفة المزمع تنظيمها صباحا بالرباط أمام البرلمان تضامنا مع الإمام المعتقل سعيد أبو علين وللمطالبة بإطلاق سراحه.

وجاء في الرسالة المتوصل بها نشرتها صفحة الرابطة الوطنية لأسرة المساجد بالمغرب “السلام عليكم
مرة أخرى فقد كلفتني المندوبية بضبط حضوركم في المساجد، لذا أرجو من كل واحد منكم إرسال رسالة عاجلة إلي عبر الخاص لتأكيد حضوره أوغيابه بمسجده. وجزاكم الله خيرا”.

وتعليقا على ذلك جاء في تدوينة لصفحة الرابطة “عار في دولة الحريات والقانون أن يهدد الأئمة لثنيهم حضور وقفة غد مساندة لاخيهم الإمام المعتقل أبي علي سعيد”.

وفي تدوينة أخرى دعت الرابطة إلى حضور الوقفة، بالتأكيد على أنها “فرصة لن تتكر للتعريف بقضيتكم صنعها البطل السجين الذي ضحى بما يملك من أجلكم فلا تخذلوا قضيتكم والاحتجاج حق مكفول بالدستور والقانون فكونوا في الموعد غدا الثلاثاء صباحا أمام البرلمان”.

يذكر أن الإمام سعيد أبو علين مدير مدرسة الرحمة العتيقة بأفركط-كلميم حُكم بسنتين سجنا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، بعد أن وجهت له تهم: خرق حالة الطوارئ، والتنقل بين المدن بدون رخصة، وتحريض الأئمة على أعمال من شأنها القيام بعنف، ما جعل القضية تصير قضية رأي عام وطني، وتدخل العديد من الجهات والشخصيات العلمية والحقوقية والإعلامية للمطالبة بإطلاق سراحه وتحسين وضعية الأئمة والقيمين الدينيين.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كلنا جسد واحد مع الأئمة ولا ثم لا للظلم والتعسف وكفانا
    استحمارا ياوزير الأوقاف نريد الحرية للخطباء على المنابر
    نريد مواضيع الساعة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سئمنا من خطبة الصلاة والزكاة وصوم رمضان وووووو

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M