توقعات أحوال الطقس لنهار اليوم

08 أبريل 2017 10:10
توقعات طقس ودرجات الحرارة ليوم الجمعة 06 فبراير 2020

هوية بريس – متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت، أن يكون الطقس حارا نوعا ما داخل مناطق اللوكوس والغرب وسوس وسهول تادلة والحوز والرحامنة. وسيلاحظ أيضا تشكل سحب غير مستقرة بعد الزوال بالأطلس الكبير والمتوسط والصغير وبالسفوح الجنوبية الشرقية، مع احتمال نزول أمطار أو زخات رعدية متفرقة، فيما سيظل الطقس مستقرا مع مرور سحب أحيانا كثيفة بالأقاليم الجنوبية، وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بالجهات الأخرى.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من الشرق فوق منطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة شرقية باللوكوس والغرب والسايس، وضعيفة إلى معتدلة القوة من الجنوب بالجنوب الشرقي والقطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و09 درجات بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول المحيطية، وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و20 درجة بالغرب وغرب مرتفعات الأطلس، وأقصى الجنوب الشرقي وأقصي جنوب الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، والواجهة المتوسطية والشرق، وما بين 20 و25 درجة بالسواحل المحيطية، وما بين 25 و30 درجة بالسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والشاوية، والشياضمة، والسفوح الجنوبية الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و34 درجة بالغرب، واللوكوس، والسهول الداخلية، وسوس وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا بالسواحل الأطلسية بين طنجة وأصيلة، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين أصيلة ومهدية وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي المناطق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M