توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاثنين

18 فبراير 2024 13:14

هوية بريس – متابعات

من المنتظر، بحول الله تعالى، أن تعرف المملكة، يوم غد الاثنين، أجواء باردة نسبيا على مستوى مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية؛ وذلك خلال الصباح والليل.

وحسب بيانات رسمية صادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة خلال النهار مرتفعة نسبيا فوق السهول الداخلية وجنوب البلاد، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والمنطقة الشرقية، مشيرة إلى أن رياحا قوية نوعا ما ستهب بالأقاليم الجنوبية مصحوبة بتناثر غبار محلي.

وستكون درجات الحرارة خلال النهار مرتفعة نسبيا فوق السهول الداخلية وجنوب البلاد، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و06 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و20 درجة جنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 11 و16 درجة شمال الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس، وستكون ما بين 07 درجات و13 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع على العموم شمال البلاد، وستنخفض بباقي الجهات.

وبخصوص حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وبين طانطان وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M