تونس: الحكم على “المنصف المرزوقي” بالسجن 4 سنوات مع النفاذ العاجل!

22 ديسمبر 2021 20:59

هوية بريس – وكالات

أصدرت المحكمة الابتدائية في تونس، مساء الأربعاء، حكما غيابيا بحق الرئيس الأسبق منصف المرزوقي، يقضي بسجنه “مدة أربع سنوات، مع الإذن بالنفاذ العاجل”، وذلك بتهمة “الاعتداء على أمن الدولة الخارجي”.



وأشارت المحكمة، في بلاغ نشرته وكالة الأنباء الرسمية، إلى أن “القضية التحقيقيّة المتعلقة بالرئيس الأسبق منصف المرزوقي، من أجل (الاعتداء على أمن الدولة الخارجي، بتعمد تونسي ربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها، أو كانت نتائجها، الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية الديبلوماسية)، انتهت بإحالته على الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية في تونس من أجل نفس التهم، وقد صدر الحكم فيها بتاريخ اليوم 22 دجنبر 2021، وهو يقضي ابتدائيا غيابيا بسجن المتهم مدّة أربع سنوات، مع الإذن بالنفاذ العاجل”.

وكانت المحكمة قد أصدرت في نونبر الماضي بطاقة جلب دولية ضد المرزوقي، بتهمة “الاعتداء على أمن الدولة الخارجي”، عقب اتهامه من قبل الرئيس قيس سعيد بالدعوة للتدخل الأجنبي.

وكان سعيد اتهم المرزوقي بالتآمر على أمن الدولة الخارجي، وتعهد بسحب جوار السفر الدبلوماسي منه، مطالبا وزيرة العدل بفتح تحقيق قضائي ضده.

ونفى المرزوقي اتهامه من قبل الرئيس وبعض الأطراف داخل تونس بالدعوة للتدخل الأجنبي، مؤكدا أنه دعا فرنسا لـ”عدم دعم الانقلاب، وليس للتدخل في تونس”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M