“تَغَيُّرُ الماء” يثير قلق المغاربة ويجر حكومة أخنوش للمساءلة!

28 ديسمبر 2023 19:02

هوية بريس – متابعات

توصلت حكومة عزيز أخنوش في شخص القطاع الوصي، بالعديد من الأسئلة البرلمانية حول تغير طعم ومذاق الماء العذب الصالح للشرب، تزامنا مع المعاناة المتواصلة في ظل استمرار سنوات الجفاف.



كما، تعددت شكاوى الجمعيات والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي منذ شهور من نفس المشكل من هذا التغير غير المعهود الذي طرأ على طعم ومذاق المياه.

وفي هذا السياق، شهدت مدينة سيدي يحيى الغرب في الشهور الأخيرة تراجعا على مستوى جودة الماء الصالح لشرب، الأمر الذي أدى إلى قلق فئة عريضة من المواطنين.

وحسب سؤال كتابي لفريق التجمع الوطني للأحرار موقع باسم البرلماني أنوار صبري، فإن ساكنة المدينة المذكورة، تعيش على وقع مزيد من التفاعلات والتساؤلات، بعد اكتشاف أن مياه الصنابير تغير لونها وطعمها، بشكل يبعث على القلق، حيث لم يعد بالإمكان استحمال طعم ومذاق هذه المادة الحيوية، ويشتبه في تلوثها وعدم صلاحيتها للاستعمال، مما قد يكون له انعكاسات وأضرار على الصحة العامة لساكنة المدينة.

وتساءل النائب، عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذ للوقوف على مدى مطابقة المياه المستعملة للشرب بمدينة سيدي يحيى الغرب، للمواصفات الوطنية المتعلقة بجودة المياه الصالحة للشرب، وما هي التدابير المتخذة بشكل مستعجل لضمان جودة وسلامة مياه الشرب بمدينة سيدي يحيى الغرب؟

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M