ثغرة ضريبية تغضب فعاليات حزبية بسيدي سليمان

11 يونيو 2023 12:01

هوية بريس-متابعة

كشف فرع الحزب الاشتراكي الموحد بسيدي سليمان عن ثغرة كبيرة في المداخيل الضريبية للمجلس الجماعي للمدينة، تتسرب منها ملايين الدراهم كل سنة، نتيجة عدم تسجيل عدد كبير من المنازل في سجل المحافظة العقارية.

هذه الوضعية، بحسب مراسلة وجهها الإطار السياسي المذكور إلى وزير الداخلية والمدير العام للضرائب والخازن العام للمملكة، هي نتيجة تراكم سنوات من غض الطرف عن عدم أداء عدد من ملاك المنازل ضريبة النظافة، بينهم موظفون عموميون بمختلف المصالح الإدارية والترابية والأمنية.

وإضافة إلى هذه الفئة من ملاك المنازل، تضيف مراسلة مكتب فرع الحزب الاشتراكي الموحد بسيدي سليمان، هناك عدد كبير من مالكي المنازل لا يتوفرون على رسم عقاري إلا بالنسبة للطابق السفلي فقط، فيما الطوابق الأخرى التي بنيت فيما بعد لم تسجل وغير محصية.

ولفت المصدر ذاته إلى أن هذه الوضعية تؤثر سلبا على الميزانية العامة للمجلس الجماعي لسيدي سليمان، الذي يخصص ميزانية ضخمة للنظافة تزيد عن مليار ونصف مليار سنتيم.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. إنها ثغرات في مداخل المدينة والعشوائية التي تدار بها و النهب المفرط و البنية التحتية المهترئة رغم ان لها رواجاً إقتصاديا يفوق المدن المجاورة كالخميسات و سيدي قاسم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M