ثلاث رؤساء لجماعة واحدة بإقليم الصويرة أمام غرفة الجنايات

05 فبراير 2021 18:27
محكمة، قضاء، النيابة العامة

هوية بريس- متابعة

ذكرت مصادر إعلام محلية، أن غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، قررت في جلستها ليوم الجمعة خامس فبراير، تأجيل البث في قضية اختلاس أموال عمومية يتابع على خلفيتها في حالة سراح الرئيس السابق للمجلس الجماعي لجماعة تدزي رفقة 5 متهمين معه، وذلك إلى غاية جلسة 5 مارس المقبل.

كما قررت هيئة المحكمة إلغاء إجراءات المسطرة الغيابية في حق المتهم “الحسين، ا” و تعيين محامي في إطار المساعدة القضائية عن المتهمين “إبراهيم، ا” رئيس سابق، “امحند، ا” رئيس سابق، و”عبد الغني، ا، ا” و”السعيد، ا”.

ويتابع في القضية البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية والرئيس السابق لجماعة تدزي التابعة لإقليم الصويرة، رفقة 5 موظفين آخرين، بتهم اختلاس وتبديد أموال عامة موضوعة تحت تصرفهم بمقتضى وظيفتهم والتزوير في محررات رسمية وتجارية، وذلك على خلفية شكاية تقدم بها مستشارون جماعيون إلى النيابة العامة بشأن عقد رئيس المجلس رفقة موظفين معه، صفقات وصفوها بالمشبوهة، وذلك خلال فترة توليه رئاسة مجلس الجماعة سنة 2016.

وكان رئيس المجلس قد قدم في شهر شتنبر من سنة 2018 استقالته من الرئاسة، وذلك بعد ضغوطات من قبل أغلبية أعضاء المجلس الجماعي.

ويشار إلى أن المجلس الجماعي لجماعة تدزي نصّب نفسه طرفا مدنيا في هاته القضية إلى جانب الوكيل القضائي للمملكة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M