جبرون: ردّ فعل الدولة المغربية تجاه حرق المصحف مشرف لنا جميعا

02 يوليو 2023 14:14

هوية بريس- متابعة

قال امحمد جبرون، الباحث والكاتب المغربي، إن “رد فعل الدولة المغربية على واقعة إحراق المصحف في السويد مشرف لنا كغاربة ومسلمين ويستحق منا التقدير”.

وأضاف، على حسابه ب”فيسبوك”، أن “استهداف وجدان المسلمين ومقدساتهم بدعوى الحرية انحراف أخلاقي، وانحطاط في الذوق لا مبرر له”.

وتابع جبرون أن “البعض منا يبرر هذا الأمر بعوامل السلفية والإخوانية… وهو جهل فضيع بواقع المسلمين بالغرب، وإساءة للمسلمين تنضاف لإساءة هؤلاء اليمينيين”.

“كما أن مطالبة جماعات معينة باحترام هوياتها ليس عيبا، فالبعض يقبل هذا الأمر من المتحولين جنسيا ومن السود ومن الجماعات الهوياتية الصغيرة ولا يقبله من المسلمين، ويطالبهم بالاندماج الكامل والتخلي عن هوياتهم، للأسف بعضنا يفكر بالمقلوب”، يزيد جبرون.

وأكد أنه “لا يمكن تفسير صعود اليمين وشروره بالإسلام السياسي ومواقف بعض المتعصبين من مسلمي الغرب، والذي يقول بهذا يجهل تماما واقعة اليمين في الغرب وجذورها الإيديولوجية الليبرالية… ظاهرة صعود اليمين مرتبطة أساسا بإحباطات النيوليبرالية كما يشرحها فوكوياما في عمله الأخير”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ما يفعله وزير الظلم و غيره ببلدنا من قرارات تحارب قيمنا و ديننا أشد و أخطر مما فعله ذاك اللكع الملحد، فما رأيك بالسكوت عما يفعله وزيرنا في نصوص القرآن، و الهجوم الشرس على السويد، أليس هناك شكل لعب على الذقون، أو لعب على عقول المسلمين في المغرب أو إستحمار للشعب أو ….. صعب أن تجد الكلمة المناسبة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M