جفاف مياه الآبار يخرج مئات الفلاحين للإحتجاج بصفرو

12 يوليو 2023 11:40

هوية بريس- متابعة

انتظم مئات الفلاحين وأصحاب اراضي بدوار بودرهم ودوار الزاوية بإقليم صفرو؛ أمس الثلاثاء 11 يوليوز  2023 عبر مسيرات سلمية هي الثانية من نوعها من أجل المطالبة بالترخيص  لسكان المنطقتين بالزيادة في تعميق الآبار التي جفت لبعضهم أو التي ضعف صبيبها الشيء الذي أثر سلباً على الحياة المعيشية لسكان المنطقة وعلى الضيعات الفلاحية بها وهو ما تسبب في تعرض المحصول الزراعي للضياع وقلة مياه الشرب.
وتجدر الإشارة الى أن سكان المنطقة من طرقوا كل الأبواب من أجل اسماع صوتهم و نقل معاناتهم للمسؤولين دون ان يجدوا آذاناً صاغية لمعاناتهم؛ حتى إنهم صاروا يعتقدون أن السلطات المحلية تستهتر بمشاكلهم و معاناتهم و لا تتجاوب مع مطالبهم .
بل إنها لا تنصت لهم ولا تخصص وقتاً للاستماع للساكنة الشيء الذي يناقض توجه وزير الداخلية الذي يحث رجال ونساء السلطات الوطنية والجهوية والإقليمية والمحلية  على اتقان أدوار الإنسان والاستماع والتجاوب مع مطالب وهموم الساكنة .
 وقد فوجىء الفلاحون وهم ينظمون مسيرتهم هاته بقيام السلطات المحلية للمرة الثانية بتوقيف هذه المسيرة التي كان منظموها يعتزمون الذهاب إلى ولاية فاس لإبلاغ صوتهم ونقل معاناتهم لعلهم يجدون من يستمع إليهم بجد والعمل على حلحلة مشاكلهم؛ وبقيت المسيرة متوقفة إلى حدود الواحدة زوالا والمتظاهرون يهتفون
ويطالبون بإنصافهم وايجاد حلول لمشاكلهم والدعوة الى التزام السلطات المحلية بما وعدت به خلال المسيرة الاولى؛ إذ تعهدت  بمعاينة وإحصاء الآبار المتضررة والسماح بالزيادة في تعميمها.
وقد قامت فعلا لجنة مختصة بجولة في المنطقة وعاينت وضعية جميع الآبار وبالأخص المتضرر منها إلا  أنها تراجعت بعد ذلك عن السماح لأي أحد بحفر آبار جديدة أو تعميق أخرى.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M