جماعة الرباط.. شبهات فساد تطال مباريات الكفاءة المهنية

07 يناير 2023 10:30
موظف موقوف يقوم بفعل جنوني محاولة منه لإتلاف أدلة تدينه

هوية بريس- متابعة

أكدت نقابة “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب” أنها توصلت بمجموعة من المعطيات والوقائع والشكاوى حول تدخلات سياسية قوية للضغط على الإدارة من أجل إفراغ محطة امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط من محتواها التنافسي، وجعلها محطة صورية لتمرير أسماء معينة من “المقربين”.

وعبرت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية التابعة للنقابة، في بيان لها، عن قلقها العميق من هذه “الأخبار المتواترة”، والمبنية على عدد من المؤشرات المقلقة الدالة على التوجه القبلي المشار إليه.

وناشدت الجامعة والي جهة الرباط سلا القنيطرة، للتدخل العاجل قصد ضمان شفافية ومصداقية مباريات الترقي المهني بجماعة الرباط، وتدعيم الاحتكام إلى مبادئ المردودية والكفاءة والاستحقاق والنزاهة في الترقية المهنية طبقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية المعمول بها في هذا المجال.

وطالبت بتكوين لجنة مستقلة لتدبير مباريات الكفاءة المهنية، محذرة في ذات الوقت “من أن أي تجاوز أو تمييز في امتحانات الكفاءة المهنية بناء على الزبونية والمحسوبية والولاءات والتدخلات الموجهة، أو العبث بالمساطر المنظمة لها والدفع في اتجاه إعادة انتاج ظروف الترقي المهني لما قبل دستور 2011، لن يمر دون محاسبة بجميع الوسائل التي يضمنها القانون”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M