جماعة “عصيد و وديع” تتهم العدالة والتنمية بتوزيع الأموال في الانتخابات

20 أكتوبر 2016 12:12

هوية بريس – متابعة

 اتهمت حركة “ضمير” التي يرأسها صلاح الوديع و التي تضم عددا من الشخصيات من بينهم أحمد عصيد وموليم العروسي، حزب العدالة والتنمية بتوزيع الأموال خلال الحملة الانتخابية الأخيرة. وبشكل مثير للارتياب،

وانتقدت “ضمير” حزب بنكيران من ضمن كل الأحزاب التي اتهمت بإفساد الحملة الانتخابية بشتى الوسائل، حين ذكرته بالاسم. وقالت ضمير إنها “تستغرب“ عدم ضبط ومعاقبة العديد من الجمعيات التابعة لحزب العدالة والتنمية، والتي تم رصد توزيعها للكثير من المواد الغذائية وكذا الأموال والأدوات المدرسية على الساكنة في الأحياء الفقيرة، وذلك رغم البيانات التي صدرت عن بعض التنظيمات السياسية والمدنية بهذا الشأن، ورغم التحقيقات الصحفية التي تداولتها بعض المنابر الإعلامية. وبهذا الصدد تؤكد حركة ضمير على ضرورة التمييز بين العمل الخيري الذي يتمّ لأهداف إنسانية، وبين شراء الذمم الذي يتم بطرق شتى، والتي من بينها استعمال القناع الجمعوي في فترة الانتخابات”.

وتجدر الإشارة إلى أن (الوديع وعصيد والعروسي وآخرون..) كانو من الموقّعين على بيان نُشِر قبل الإنتخابات بعنوان: (لا تصوتوا على ابن تيمية وصوتوا للديموقراطية) يدعون فيه للتصويت ضد حزب العدالة و التنمية “الرجعي” على حد تعبيرهم.

يذكر أن عبد الإله بنكيران كان هو الأمين العام الوحيد الذي رفض الاستجابة لدعوة حركة “ضمير” للمشاركة في الجلسات التواصلية التي نظمتها الحركة قبيل الانتخابات التشريعية لـ7 أكتوبر، واستضافت مزوار والعماري ولشكر وبنعبد الله.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. المغرب بلد فيه مؤسسات لما لا يلجؤون الى المحكمة الدستورية ويدلون بحججهم الدامغة دون البكاء والعويل في المنابر الاعلامية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M