جمعية الشيخ السحابي تشارك للمرة الثالثة في معرض جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم (صور)

13 أكتوبر 2022 18:40

هوية بريس – متابعة

تشارك جمعية الإمام أبي شعيب الدكالي للمرة الثالثة على التوالي في معرض جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم المقامة تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في الفترة بين 12 و19 أكتوبر 2022 بالعاصمة الكويت.

ومن ضمن فعاليات الجائزة إقامة معرض تحت شعار “تَعَلَّمِ القرآن أينما كنت” ويتم فيه التعرف على طرق وآليات تحفيظ القرآن الكريم عن بُعد في دول العالم وتبادل الخبرات بين الجهات المشاركة.

وفي هذا السياق تشارك جمعية الإمام أبي شعيب الدكالي بمجموعة من المعروضات الرقمية والورقية، ومنها:

أولا: مقرأة مفتوحة في وجه الزائرين أطلق عليها اسم “مقرأة ابن القاضي الإلكترونية”، تمكن الزائرين على مختلف أعمارهم وفئاتهم من تجربة الإقراء عن بعد برواية ورش أو بالقراءات السبع أو العشر النافعية.

ثانيا: محتوى رقمي للعرض، يضم شريطا مرئيا يمثل خلاصة لتجربة الجمعية في مجال الإقراء عن بعد، وتقريرا مصورا عن المصحف المرتل بالقراءات السبع، والذي سيوظف لدعم وتطوير عمل الجمعية في مجال الإقراء عن بعد.

ثالثا: منشور ورقي يُعرّف بالأقسام التي شملها التعليم عن بعد ومجالاته، وقد طبعنا منه نسخا كافية، ستكون رهن إشارة الزائرين لمن أراد نسخة منه.

رابعا: منصة القراءات الإلكترونية (إصدار تعريفي مصغر).

خامسا: المصاحف المغربية المطبوعة: حيث يلاحظ من خلال التجارب السابقة اهتمام الزائرين بالمصاحف المغربية برواية ورش وبالخط المغربي، وفي هذا الإطار سيتم عرض المصحف المحمدي والمصحف المضبوط بالألوان الأثرية.

سادسا: إصدارات الجمعية في علم القراءات.

ويرتقب أن يعرف المعرض المقام على هامش المسابقة إقبالا كبيرا كما في السنوات السابقة، وسنوافيكم من خلال هذه الصفحة بفعالياته مدعمة بالصور والحوارات المرئية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M