جنرالات الجزائر يتخلصون من المجرم غالي ويرسلونه إلى كوبا ليرقد بسلام

30 أغسطس 2021 11:40
القضاء الإسباني يصدم زعيم عصابات البوليساريو

هوية بريس-متابعة

لم تنجح الجزائر التي تدعي أنها تمتلك أحسن منظومة صحية في أفريقيا في علاج مجرم الحرب إبراهيم غالي، حيث أرسلته على متن طائرة رئاسية إلى كوبا للعلاج.

وكشفت مصادر صحافية أن الجزائر حاولت مرة ثانية مع إسبانيا لإقناعها من أجل إستضافة مجرم الحرب واستكمال علاجه، غير أن إسبانيا رفضت ذلك، لأن استقباله لظروف إنسانية في المرة الأولى جر عليها غضب المغرب، وتسبب ذلك في توتر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وكان الرئيس تبون قال في إحدى لقاءاته الصحافية، إن بلاده “تمتلك أفضل منظومة صحية في المغرب العربي وإفريقيا، أحب من أحب وكره من كره”.. لكن انهيار المنظومة الصحية في بلاد النفط والغاز بسبب تفشي فيروس كورونا والمتحور دلتا، والنقص الحاد للأوكسجين في مستشفيات البلاد، عرى تصريحات تبون الكاذبة وجعله أكذوبة أمام العالم.

يشار إلى أن صحة المجرم إبراهيم غالي تدهورت في الأشهر الأخيرة، نتيجة تداعيات إصابته بفروس كورونا، وكذا مرض السرطان الذي ينخر جسده من سنوات، وظل طريح الفراش منذ أن تم تهريبه من إسبانيا على متن طائرة طبية خاصة تم اكتراؤه من فرنسا، وفشل مستشفى عين النعجة في علاج المجرم الذي باتت ايامه معدودة، والجزائر تعلم أن ظروفه الصحية تتدهور يوميا، لذلك تخلصت منه وأرسلته إلى كوبا، كما سبق وأن فعلت مع محمد عبد العزيز.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M