جنرالات الجزائر يصعدون ويتجهون لإغلاق المجال الجوي أمام المغرب

24 أغسطس 2021 16:27
بلد العجائب جنرالات الجزائر يفرون عبر قوارب الموت إلى إسبانيا

هوية بريس-متابعة

في تصعيد جديد من العسكرتارية الجزائرية ذكرت صحيفة “ألجيري باتروتيك”، الجزائرية نقلا عن مسؤولين في السلطة، قولهم إن الجزائر تعتزم تعزيز وجودها العسكري على طول الحدود مع المغرب وإغلاق مجالها الجوي أمام المغرب وتعليق الخط الجوي بين الجزائر العاصمة والدار البيضاء.

وكان المجلس الأعلى للأمن بالجزائر، قد اتهم المغرب صراحة بالوقوف وراء منظمتي “ماك” و”رشاد” المتهمتين بإشعال الحرائق شمال البلاد، وأكد في بلاغ له أنه قرر “إعادة النظر في العلاقات بين البلدين وتكثيف المراقبة الأمنية على الحدود الغربية”.

يشار إلى أن المغرب بادر لإعلان استعداده لتقديم المساعدة للجزائر في إخماد الحرائق بتوفير طائرتين من نوع “كاندير”، غير أن السلطات الجزائرية واجهت مساعدتها بالتجاهل، ولم تتلق المملكة أي رد من مسؤولي الجارة الشرقية.

كما أكد الملك محمد السادس، في خطابه الأخير، أن المغرب يتعرض لهجمات مدروسة، في الفترة الأخيرة، من طرف بعض الدول، والمنظمات المعروفة بعدائها لبلادنا.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. الجزائر قامت بحرب ضد المغرب بالوكالة بعدما تبنت انفصالي البوليساريو، بعدما تبين لها أن هذه المؤامرة لم تزيد المغرب الا تلاحما وتقدما وقوة والتفافا حول الملك نصره الله وأن ماقامت به اكسبها فشلا دريعا على كل المستويات داخليا وقاريا وعالميا،بعد كل هذا تريد المرور الى شكل آخر،وهو استفزاز المغرب للدخول معه في حرب مباشرة، الا انها اصطدامت في آخر المطاف باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء والتطبيع مع إسرائيل.رغم قناعتها بأن المغرب ليس بالبلد السهل عسكريا واقتصاديا وسمعة ،كما أنها تعلم أنه سيكون مؤازرا من طرف أقوى دولة في العالم ومن طرف إسرائيل ماديا ومعنويا، ومدعوما من دول الخليج وعددا كبيرا من دول افريقيا.
    الغريب في الأمر،لاقدر الله،أنها ستزج في الحرب بجيشها الذي سيكون مرغما على الدخول في معركة من أجل قضية ليست بقضيتهم ولا يؤمنون بها، وبمعناويات منحطة.في المقابل سيجدون جيشا مستعدا للحرب وأبدال كل غال ونفيس من أجل قضية يؤمن بها إيمان قويا

  2. المغرب يسير في طريق الاصلاح اما العسكر اللذين يحكمون الجزائر فهم فاسدون مستبدون زبالة فرنسا ومن الطبيعي ان الاستبداد والاصلاح لايجتمعان

  3. هذه إملاءات من الخارج وخاصة فرنسا و إسبانيا و ألمانيا ينفذها جنرالات الجزاءر بعد تغير السياسة الخارجية المغربية مع أعداء الوحدة الترابية خاصة الموقف الأخير اتجاه اسبانيا و ألمانيا،ولخوف الغرب من التقدم المغربي في جميع المجالات.اللهم احفظ المغربا بلدا وشعباوملكا من كيد الحاقدين واجعل كيدهم في نحورهم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M