حافلات الدار البيضاء تتعزز بإطلاق 7 خطوط جديدة للنقل الحضري

05 مارس 2022 09:26

هوية بريس-متابعة

أعلنت حافلات البيضاء بإدارة ألزا عن انطلاق العمل بسبعة خطوط جديدة، ابتداء من اليوم السبت 5 مارس2022 الجاري ، وذلك وفق ما يتماشى مع التزامها القائم على تقديم أفضل خدمة نقل عمومي على متن الحافلات لجميع البيضاويات والبيضاويين، كما تم بتنسيق وطيد مع السلطات المحلية المفوضة، تعديل خطين اثنين ضمن شبكة الخطوط الحالية.

وبناء على ذلك، ستعمل الخطوط السبعة الجديدة التي تمت إضافتها على تعزيز الأسطول وتكييفه مع احتياجات سُكان المدينة الاقتصادية التي تشهد نموا ديمغرافيا سريعا، وبالتالي الوصول لأول مرة إلى عدد من الأحياء الجديدة في الدار البيضاء، نذكر منها: حربيلي، سيدي حجاج، قصبة الأمين، مشروع الحمد، منطقة الحلحال وجنان اللوز.

الخطين 13 و31

سيربط الخط رقم 13 ما بين قصبة الأمين في حي ليساسفة وسيدي بليوط، وستقطع الحافلات بين المنطقتين مسافة تصل إلى 11.8 كيلوميترا، في حين أن الخط 31 سيقطع مسافة 15.5 كيلومترا من أجل الربط ما بين سيدي معروف وساحة السراغنة.

الخطوط رقم 51، 65 و76

سيربط الخط رقم 51 ما بين الرحمة والمحطة الطرقية ولاد زيان، أما الخط رقم 65 سيربط ما بين حي الفضل ودوار حربيلي، فين حين أن الخط 76 سيربط ما بين قلعة السراغنة وسيدي مومن.

الخطين 604 و606

سيربط الخط رقم 604 ما بين مشروع الحمد وساحة سراغنة، في حين أن الخط رقم 606 سيربط ما بين سيدي حجاج والبرنوصي.

ومن خلال إضافة الخطوط الجديدة، ستضمن حافلات البيضاء بإدارة ألزا، نقل الملايين من البيضاويين والبيضاويين إلى وجهاتهم، وفسح المجال أمامهم للاستفادة من نقل حضري عمومي يمتاز بالأمن والسلامة اللذان تقدمهما الحافلات في مختلف خطوط الشبكة التي تؤمنها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M