حالة الطقس المتوقَّعة اليوم بالمغرب

07 أغسطس 2023 11:28
حرارة ورعد بعدد من الأقاليم طقس يوم غد السبت

هوية بريس- متابعة

يُتوقّع اليوم الإثنين أن “تتميز الحالة الجوية، عموما، بطقس حار إلى جد حار بكل من المناطق الداخلية الشمالية والوسطى، وجنوب الريف، ومناطق الأطلسين الكبير والمتوسط، وبالجنوب الشرقي للبلاد”.

وارتقبت المديرية العامة للأرصاد الجوية “نزول زخات رعدية محليا مع هبات للرياح فوق الأطلسين الكبير والمتوسط ومناطقهما المجاورة، فضلا عن مرور سحب كثيفة نسبيا بالجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، وكذا بالسايس والريف”.

وأضاف ذات المصدر أنه “سيلاحظ تشكل كتل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، ونزول قطرات مطرية جد خفيفة محليا فوق سواحل المحيط الأطلسي الوسطى و الجنوبية”.

وزاد أنه “من المنتظر أن يشهد الجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية تناثر حبات من الرمال، إلى جانب تسجيل هبات رياح قوية محليا بمنطقة طنجة”.

وأكدت ذات المديرية أن “درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 25 و32 درجة بالجنوب الشرقي، وتادلة، وهضبة الفوسفاط وشرق السايس، و ستكون ما بين 17 و25 درجة بباقي ربوع المملكة”.

وتابع أن “درجات الحرارة خلال النهار فستنخفض قليلا أو ستكون دون تغيير مهم”.

وذكر المصدر ذاته أن “البحر سيكون قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان على طول الساحل الأطلسي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M