حجز كميات كبيرة من الـ “كونفتير” الفاسد

05 أبريل 2016 14:44

هوية بريس –  متابعة

حسب مصادر مطلعة فأن لجنة مكونة من مصلحة حفظ الصحة والسلطات المحلية ومركز الدرك الملكي بحد السوالم، تمكنت من الإشراف على حجز كمية كبيرة من المربى غير الصالح للإستهلاك.

وحسب المصادر ذاته فإن قائد المنطقة رفقة أعوان السلطة، مدعومين بعناصر الدرك الملكي قاموا بمداهمة المستودع، الذي كان عبارة عن معمل قديم لصنع المربى، حيث يشتغل بطريقة موسمية كلما حل موعد بعض الفواكه التي يتم تحويلها إلى مربى من قبيل المشمش أو الفراولة.

 وخلال الأسابيع القليلة الماضية عادت عجلة نشاط المصنع للدوران، خاصة مع تزامن هذه الفترة بوفرة فاكهة الفراولة، غير أن اللجنة التي قامت بزيارة مباغتة وقفت على بعض الخروقات، حيث تبين لها أن المربى المعلب في قارورات زجاجية وعلب قصديرية غير صالحة للإستهلاك، ناهيك عن غياب شروط الوقاية والنظافة لإنتاج مواد غذائية صالحة للاستهلاك وغير ضارة بمقتني هذه المواد.

وقد كانت الكميات المحجوزة موجهة حسب الملصقات التي تم ضبطها بالمصنع إلى مدينة المحمدية، كما أن المنتوج نفسه يتم توجيه إلى بعض الأسواق الممتازة الكبرى، التي يعرض بأروقتها على أنه منتوج “جيد” خاصة بعد التفنن في عملية التعليب.

وقد عملت اللجنة المذكورة على حجز كميات المربى التي قدرت بـ 7 أطنان، على متن ثلاث شاحنات، حيث تم نقلها إلى المطرح العمومي الواقع على طريق “لعسيلات” والعمل على إتلافها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M