حدث بارز تشهده الجالية المغربية في إسبانيا

01 مارس 2024 07:48

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي مهتم بأخبار الجالية أن “برشلونة تستضيف الحدث الأبرز للشباب المغربي في إسبانيا، “شباب مغاربة إسبانيا والعيش في مجتمعات متعددة”، خلال أيام 01، 02، و03 مارس 2024، في مبادرة فريدة من نوعها تجمع أكثر من خمسين شابًا وشابة مغربية في قلب كتالونيا”.

وأضافت قناة “أواصر تيفي” أن “هذا الملتقى الرائد يأتي بتنظيم من فدرالية اللجنة العليا الثقافية لمسلمي كتالونيا وبالتعاون مع مجلس الجالية المغربية بالخارج ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ليسلط الضوء على الدور الحيوي والمتنامي للشباب المغربي في النسيج الاجتماعي والثقافي بإسبانيا”.

وزاد ذات المصدر أنه “بمشاركة نخبة من الشباب المغربي، يتناول المؤتمر مواضيع حيوية تشمل التعددية الثقافية، بناء الهوية، التمييز بين الديني والثقافي، وتعزيز المواطنة الإيجابية، في جهود لتقديم رؤى متعددة حول التحديات والفرص التي يواجهها الشباب في إطار التعايش الثقافي والاجتماعي”.

و”يأتي الحدث ليؤكد على أهمية الإصغاء لصوت الشباب وتسليط الضوء على تجاربهم المتنوعة، من الفن والسينما إلى السياسة والرياضة، موفرًا منصة لتبادل الأفكار وتشجيع الانخراط الفعال في المجتمع الإسباني”، يؤكد ذات المصدر.

وأوضح المصدر ذاته أنه “مع تزايد أعداد الجالية المغربية في إسبانيا، يبرز هذا المؤتمر كخطوة مهمة نحو فهم وتقدير التنوع والتعددية الثقافيين، مؤكدًا على الدور الإيجابي الذي يمكن أن يلعبه الشباب في بناء جسور التفاهم والحوار بين الثقافات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M