حرائق ضخمة ونيران مشتعلة إثر الاعتداء الحوثي على أرامكو السعودية (فيديوهات وصور)

25 مارس 2022 22:06

هوية بريس – متابعات

أظهرت مقاطع فيديو متداولة حجم الحريق الضخم الذي اندلع في محطة توزيع منتجات بترولية تابعة لشركة أرامكو السعودية في جدة من جراء هجوم شنته جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، الجمعة.



وشوهدت ألسنة اللهب وأعمدة دخان أسود تتصاعد من فوق خزان واحد على الأقل يستخدم لخزن المواد البترولية.

وفي وقت لاحق أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن أنه تمت السيطرة على حريق شب في خزانين بالمنشأة النفطية، من دون وقوع إصابات.

وكانت وسائل إعلام سعودية قد ذكرت في وقت سابق أن التحالف أحبط سلسلة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ شنها الحوثيون.

وفي أعقاب الهجوم، نقلت الوكالة الرسمية السعودية عن وزارة الطاقة قولها يوم الجمعة إن المملكة لن تتحمل المسؤولية عن نقص إمدادات النفط في الأسواق العالمية الناجم عن هجمات الحوثيين على منشآتها النفطية.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران والتي تقاتل تحالفا تقوده السعودية منذ سبع سنوات إن الجماعة أطلقت صواريخ على منشآت أرامكو في جدة وطائرات مسيرة على مصفاتي رأس تنورة ورابغ. وقال إنهم استهدفوا أيضا “منشآت حيوية” في العاصمة الرياض.

وتأتي الهجمات عشية الذكرى السنوية السابعة لبدء التدخل العسكري بقيادة السعودية في اليمن لمواجهة المتمردين الحوثيين المقرّبين من إيران.

كذلك جاءت في توقيت تسجّل فيه أسعار النفط ارتفاعا كبيرا على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا الذي بدأ في 24 فبراير، كما أن الإمدادات العالمية تشهد اضطرابات من جراء العقوبات الغربية المفروضة على روسيا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M