“حراكة” يهاجمون قبطان سفينة.. عملية إنقاذ تتحول إلى تمرد خطير

04 أكتوبر 2023 13:00

هوية بريس- متابعة

أفادت مصادر إعلام إسبانية أن “سفينة الشحن الهولندية “VOS PACE”، التي أبحرت من ميناء أكادير، حوالي الساعة 11:30 من مساء أمس الاثنين 2 أكتوبر الجاري، قامت بإنقاذ عدد من المهاجرين غير النظاميين في عرض البحر، قبل أن تتحول العملية إلى تمرد كبير هدد حياة القبطان والطاقم”.

وأكدت ذات المصادر أن “قبطان السفينة خلال رحلته، قد حدد موقع قارب للهجرة غير النظامية على متنه 43 مهاجرا وقرر، بسبب خطر غرق القارب، أن يصطحب المجموعة بأكملها على متن السفينة”.

وتابعت المصادر، حسب ما ذكره موقع “ناظور سيتي”، أنه “في حوالي الساعة 2:15 صباحا، عثر الربان في طريقه على قارب آخر لا يزال في المياه المغربية وعلى متنه 35 شخصا، وقرر بموجب نفس البروتوكول المضي قدما لإنقاذه”.

وذكرت المصادر ذاتها أن “قبطان السفينة كان قد تلقى بالفعل تعليمات من السلطات المغربية بنقل جميع المهاجرين السريين إلى طانطان”.

وأفادت الشرطة والحرس المدني والإنقاذ البحري الإسباني أن “عددا من المهاجرين غير النظاميين الذين جرى إنقاذهم، بدأ بتوجيه تهديدات للقبطان والطاقم عندما أدركوا أنه سيتم نقلهم مرة أخرى إلى ميناء الوطية بطانطان جنوب المغرب”.

وتابعت المصادر ذاتها أن “الوضع تحول بسرعة إلى ما يشبه التمرد، أين استعمل المهاجرون غير النظاميون السكاكين والعنف الشديد لتهديد الطاقم، مما أجبر قبطان السفينة إلى اتخاذ قرار بتغيير الوجهة والمسار والتوجه إلى ميناء “بويرتو ديل روزاريو” في فويرتيفنتورا، حيث وصلوا الميناء صباح يوم الثلاثاء”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M