حزب “الأحرار” يحدد موقفه من التحالفات لتشكيل الحكومة..

11 سبتمبر 2021 23:15

هوية بريس – متابعات

كشف حزب التجمع الوطني للأحرار عن استعداده للتعاون مع كل القوى السياسية الوطنية محليا ووطنيا، لتكوين “تحالفات منسجمة وقوية”.



وأشار الحزب، في بلاغ له، أصدره مساء اليوم السبت، إلى أن الحزب وبعد اطلاعه على النتائج النهائية للاستحقاقات التشريعية والجهوية والجماعية التي جرت الأربعاء الماضي، “والتي تبوأ فيها الحزب المرتبة الأولى في تجاوب كبير للمغاربة مع البرنامج الواقعي والتشاركي الذي قدمه الأحرار أمام أنظار المواطنين، ينوه ويحيي عاليا تجند المناضلات والمناضلين بمختلف الجهات والأقاليم لإنجاح هذه الاستحقاقات والمشاركة المتميزة خلال الحملة الانتخابية التي قدمت صورة مشرفة لبلادنا على الصعيد العالمي”.

ودعا المنسقين الجهويين والإقليميين إلى الامتناع عن إصدار بيانات حول تشكيل الأغلبية المسيرة للمجالس الترابية إلى حين الموافقة عليها من طرف اللجنة الوطنية للترشيحات.

وجاء، في البلاغ، “إذ يتقاسم الرئيس والمكتب السياسي فرحة النتائج مع جميع المناضلات والمناضلين وعموم الشعب المغربي، ليؤكد استعداده للتعاون وطنيا ومحليا مع كل القوى السياسية الوطنية لتكوين تحالفات منسجمة وقوية قادرة على تدبير الشأن العام بنجاعة وفعالية خدمة للمواطنين”.

وكان رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، كشف اليوم السبت 11 شتنبر 2021، أن المشاورات التي سيجريها الحزب المتصدر للانتخابات التشريعية لتشكيل الحكومة، ستنطلق بداية الأسبوع المقبل.

وحسب ما أعلنه العلمي، في ندوة صحافية عقدها الحزب، سيقوم رئيس الحكومة المكلف عزيز أخنوش بجولة مع مختلف الهيئات السياسية، سيتم إثرها تحديد الهيئات السياسية الراغبة في المشاركة في الأغلبية، والهيئات التي تريد الاصطفاف في المعارضة.

وأكد الطالبي العلمي أن الحكومة المقبلة ستكون قوية ومنسجمة، مشيرا إلى أن الأرضية الرئيسية في تشكيل الأغلبية ستنبني على البرامج الانتخابية التي ستتقدم بها كل هيئة سياسية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M