حسن نصر الله يتنبأ بالنصر في غزة..

05 أبريل 2024 22:18
فيديو.. حسن نصر الله يعترف أنه عميل لإيران وأنه مستعد وجيشه للدفاع عنها إذا أعلنت عليها الحرب

هوية بريس- متابعة

قال الأمين العام ل”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، في كلمته بمناسبة يوم القدس العالمي، “طوفان الأحرار”، إنّ هذا اليوم “نعبّر فيه عن التزامنا وموقفنا ومقاومتنا وآمالنا العظيمة”.

ورأى نصر الله أنّ الحرب على غزة هي حرب “من فقدَ عقله وحرب جزّارين ومجرمين”، موضحاً أنّه بعد 6 أشهر من الحرب ما زال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ووزير “الأمن”، يوآف غالانت، وآخرون في الكيان، “فاقدين عقولهم”.

وأكد أنّ ما يمارسه العدو، من قتل وتجويع في غزة، هو من أجل “الضغط والترهيب، لأن لا أفق أمامه، لا في الميدان ولا في المفاوضات”، مضيفاً أنّه بعد 6 أشهر ما زال نتنياهو عاجزاً عن القضاء على حماس والمقاومة في غزة وعن استرجاع الأسرى.

ولفت إلى أنّ استطلاعات الرأي في مستعمرات الشمال تقول إنّ 80% لا يريدون العودة، مؤكداً أنّ “هذا سيوجّه ضربة كبيرة إلى فكرة الاستيطان”.

وأشار نصر الله إلى أنّ لا أفق لدى نتنياهو في حل مشاكله الداخلية، و”خسارة الوضع الدولي هي من نتائج طوفان الأقصى”، مضيفاً أنّ بايدن دعا نتنياهو إلى “وقف الحرب فوراً لأنه يخسر الموقف الدولي”.

وأكد أنّ العجز عن إغلاق الجبهات الأخرى، ومنها لبنان واليمن والعراق، هو “إنجاز محقَّق”، مشيراً إلى أنّ “الاحتلال لديه مشاكل في الشمال والاقتصاد وفي إيلات، وعندما تقف الحرب ستكون المحاسبة”.

وشدّد على أنّ “لا خيار أمام نتنياهو وائتلافه إلا وقف الحرب”، موضحاً أنّ “هذا، في حد ذاته، خسارة لهما”.

وأضاف: “نحن نقاتل برؤية نصر على الرغم من التضحيات”، مضيفاً أن “المهم أن نصمد وأن نثبت في غزة والضفة ولبنان واليمن والعراق”.

وأكد الأمين العام لحزب الله أنّ “محور المقاومة ذاهب في هذه المعركة إلى نصر كبير”.

(قناة “الميادين”)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M