“حقنا في القدس أبدي خالد”.. عنوان خطبة الجمعة في مساجد الأردن

14 ديسمبر 2017 16:42
الأردن: الأقصى وقف إسلامي لا يقبل الشراكة

هوية بريس – وكالات

دعت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، الخطباء في جميع مساجد المملكة، للالتزام بالعنوان الموحد لخطبة الجمعة غدًا وهو “حقنا في القدس أبدي خالد والوصاية الهاشمية تاريخية مستمرة”.

وبحسب بيان الوزارة، اليوم الخميس، والذي تلقت الأناضول نسخة منه، فقد جرى التأكيد على خطباء المملكة “ضرورة التركيز على أن القدس الشريف وأرضها المباركة، هي أرض الرسالات وساحة النبوات، ومجمع الأنبياء وبوابة السماء وقبلة المسلمين الأولى، ومنتهى إسراء نبينا ومبتدأ معراجه، إضافة إلى أنها أرض المحشر والمنشر”.

والأسبوع الماضي جاءت خطبة الجمعة بعنوان “القدس بوابة الأمن والأمان والسلم المجتمعي”، وذلك عقب يومين من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس عاصمة لإسرائيل.

وكان عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني قد شدد في خطابه بقمة منظمة التعاون الإسلامي التي استضافتها إسطنبول أمس الأربعاء، على أن “القدس في وجدان كل المسلمين والمسيحيين، وحقهم فيها أبدي خالد”.

ولفت إلى أن “الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس مسؤولية تاريخية، يتشرف الأردن ويستمر بحملها”.

وفي 6 ديسمبر الجاري، أعلن ترامب، في خطاب متلفزٍ من البيت الأبيض، الاعتراف رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، ما أثار حالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M