حكم بالإعدام على شقيقة البغدادي الزعيم السابق للقاعدة في العراق

08 مارس 2018 13:43

هوية بريس-متابعة

أعلنت محكمة عراقية الخميس انها حكمت بالإعدام شنقا على شقيقة أبو عمر البغدادي الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في العراق الذي قتل في 2010 بعد إدانتها في قضايا تتعلق بالارهاب.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى في بيان لم يورد اسم المدانة، أن “محكمة الجنايات المركزية أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق شقيقة زعيم تنظيم القاعدة أبو عمر البغدادي على خلفية قضايا تتعلق بالارهاب”.

وأضاف أن “المتهمة اعترفت بانتمائها إلى التنظيمات الارهابية وأنها كانت تقدم الدعم اللوجستي وتساعدهم في القيام بأعمالهم الاجرامية وأنها كانت تقوم بتوزيع المبالغ المالية على افراد التنظيم في الموصل” التي اصبحت في 2014 “عاصمة” تنظيم الدولة الاسلامية في العراق.

وكان أبو عمر البغدادي زعيما للقاعدة في العراق ثم بعد اندماج التنظيم مع جماعات اخرى، زعيما لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق المسؤول عن عشرات الهجمات الانتحارية في هذا البلد.

وقد قتل في 19 أبريل 2010 خلال عملية مشتركة للقوات العراقية والاميركية في منطقة صحراوية.

وكانت أرملة أبو عمر البغدادي اعتقلت أيضا وصدر عليها حكم بالسجن المؤبد.

ويصدر القضاء العراقي منذ أشهر أحكاما بالاعدام على مئات العراقيين والاجانب من رجال ونساء، المتهمين بالارتباط بتنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش).

وسيطر تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في 2014 في هجوم ساحق على حوالى ثلث العراق. لكن القوات العراقية وبدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن استعاد كل المناطق واعلنت بغداد في ديسمبر “انتهاء” الحرب على التنظيم.

وما زال البحث جاريا على زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي. وكالات

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السلامعليكم من الافضل في التقرير كتابة مايسمى بالدولة الاسلامية لان الدولة الاسلامية لا تقوم بقتل الابرياء

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M