حكومة غزة: مجمع الشفاء يواجه الموت دون تدخل دولي

12 نوفمبر 2023 01:18

هوية بريس – وكالات

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن المؤسسات الدولية تركت المستشفيات، ومجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، تواجه الموت دون تدخل.

جاء ذلك في تصريح صحفي مكتوب صادر عن المكتب الحكومي، تحت عنوان: “المؤسسات الدولية تركت المستشفيات، ومجمع الشفاء يواجه الموت دون تدخل”.

وأضاف المكتب: “ندين ونستنكر تخلي المؤسسات الدولية عن مجمع الشفاء الطبي، وتركه يواجه الموت دون تدخل منهم”.

وطالب “منظمات الصليب الأحمر، والصحة العالمية، والأمم المتحدة، وجميع المنظمات الدولية، بالتوجه الفوري والعاجل إلى مجمع الشفاء الطبي، لحمايته من الكارثة التي يتعرض لها”.

وحمّل المكتب الحكومي “المجتمع الدولي، وجميع المؤسسات الدولية، المسؤولية الكاملة عن سلامة الطواقم الطبية، وسلامة جميع الجرحى والنازحين المتواجدين في جميع المستشفيات، وخاصة في مجمع الشفاء الطبي، الذين ينتظرون القتل من قبل جيش الاحتلال مع سابق الإصرار”.

ويتعرض مستشفى الشفاء ومحيطه منذ مساء الجمعة، لقصف من جانب الجيش الإسرائيلي بزعم “وجود مقر للمسلحين الفلسطينيين” فيه، وهو ما نفاه المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مرارا.

وفي وقت سابق السبت، أعلن مدير مستشفى الشفاء بغزة محمد أبو سلمية، أن “جثث الشهداء متكدسة، وسنحاول دفنهم داخل المستشفى الذي يتعرض ومحيطه لقصف مستمر من الجيش الإسرائيلي”.

من جانبها، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، السبت، أن “39 طفلا في قسم العناية بمستشفى الشفاء، مهددون بالموت في أي لحظة، جراء انقطاع الأكسجين، تزامنا مع قصف جوي ومدفعي كثيف يتعرض له المستشفى ومحيطه”.

ومنذ 36 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا جوية وبرية وبحرية على غزة “دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها”، وقتل 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وأصاب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، حتى ظهر الجمعة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M