حملة ترويجية مغربية في الهند تستهدف جذب مشاريع استثمارية

27 نوفمبر 2021 19:51
الراية الوطنية راية

هوية بريس – وكالات

أعلن المغرب السبت، تنظيم حملة ترويجية للعلامة التجارية “المغرب الآن” الخاصة بالاستثمار والتصدير، في ثلاث مدن هندية (نيودلهي ومومباي وبنغالور).

جاء ذلك، في بيان للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (حكومية)، اطلع عليه مراسل الأناضول، وذلك بعد شهر من إطلاق الرباط علامته الخاصة بـ”الاستثمار والتصدير- Morocco Now”.

وتنطلق الحملة الترويجية، اعتبارا من اليوم وتستمر حتى مطلع ديسمبر القادم، وفق البيان.

ويبحث المغرب عن تنويع مصادر الدخل، عبر تعزيز قطاع الصادرات المحلية إلى أسواق جديدة، ذات كثافة استهلاكية مرتفعة، ضمن خطة للبلاد لزيادة حصة التجارة من الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف البيان: “ستعقد عدة اجتماعات أعمال رفيعة المستوى في بنغالور ومومباي ونيودلهي، بهدف جذب مشاريع استثمارية هندية.. المغرب يقدم فرص إنتاج خالية من الكربون بفضل استثماراته الرائدة في الطاقات المتجددة”.

وتابع: “يتيح البلد فرصة ولوج تفضيلية إلى سوق تضم أكثر من مليار مستهلك، بفضل اتفاقيات التبادل المبرمة التي فاقت 50 اتفاقية”.

ولدى المغرب، 54 اتفاقية تبادل تجاري حر، وينظر إليها كفرص ولوج تفضيلية إلى الأسواق الإفريقية والأوروبية، على غرار الدور الذي تلعبه الهند في آسيا، وفق البيان.

واستقرت التجارة بين الهند والمغرب عند 2 مليار دولار في عامي 2019 و2020.

ومن حيث الصادرات في النصف الأول 2021، احتلت الهند المرتبة الرابعة في علاقتها الاقتصادية مع المغرب، كما احتلت المرتبة الثالثة عشر من حيث الواردات، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M