حملة للمطالبة بحجب المواقع الإباحية في المغرب

18 فبراير 2021 20:26
حملة على "فيسبوك" لمطالبة الدولة بمنع وحظر جميع "المواقع الإباحية" في المغرب

هوية بريس – متابعات

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لـ”فرض حظر على المواقع الإباحية بالمغرب، وحجبها من شبكات الانترنيت المحلية وخاصة شركات الاتصال بالمغرب”، وذلك في إطار حملة رقمية لحظر المواقع الإباحية بالمغرب.

وتأتي هذه الحملة، التي انطلقت صباح اليوم الخميس 18 فبراير الجاري، على مواقع التواصل الرقمي، بهدف “حماية المراهقين والأطفال والمدمنين على المواقع الاباحية من هذا الخطر المدمر للعقول والصحة النفسية”، تحت شعار “صحتك، صحة أولادك في خطر”.

وجاء في النص المصاحب لانطلاق الحملة الرقمية، لـ”حماية الأطفال وغيرهم من غير المعتادين على زيارة تلك المواقع عمدا من التعرض للإباحية فالطفل أثناء بحثه على الانترنت يمكن بسهولة الوصول إلى المواقع الإباحية عرضيا أو بدافع الفضول”، مشيرة أن عدد من الدراسات أشارت أن حوالي 30% من الأطفال الذين تعرضوا للإباحية يصلون إليها صدفة عن طريق الانترنت.

“ثبتت الأبحاث خطورة الإباحية على المراهقين بصورة أكبر بكثير عن الراشدين نظرا لطبيعة تكوين أدمغتهم”، يضيف نص الحملة موضحا أنها “تتأثر بالإباحية بدرجة تصل لأربعة أضعاف الكبار أضف إلى ذلك أن المراهقين لا يملكون القدرة على كبح أنفسهم عن المشاهدة وكذلك ليس لديهم خبرات جنسية سابقة فيتشكل عندهم منظور خاطئ عن العلاقات الزوجية بل ويسبب لهم مشكلات سلوكية خطيرة كالشذوذ والعدوانية”.

من أجل “حفظ الناشئة والأجيال القادمة من الرذيلة والميوعة والانحراف، وزيادة الإنتاجية والحد من مشكلات تعتبر الإباحية المتهم الأول فيها في هذه الفترة الأخيرة مثل الخيانة والطلاق والضعف الجنسي لدى الذكور والشذوذ والاكتئاب والاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي للأطفال والنساء والتحرش الجنسي”اهـ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M