حوادث نقل العاملات الزراعيات.. وزير الفلاحة يوضّح الإجراءات المتخذة

07 مايو 2024 15:13

هوية بريس-متابعات

“الوزارة تعمل جاهدة على معالجة مشكل نقل العاملات والعمال الزراعيين، وفق مقاربة مندمجة لتأهيل وتوفير شروط السلامة فيه”، هكذا تفاعل وزير الفلاحة، محمد صديقي، مع المعاناة المستمرة التي تعيشها العاملات الزراعيات وحوادث السير المتكررة، خاصة بإقليم شتوكة ايت باها بجهة سوس.

وأضاف صديقي، أن موضوع نقل العاملات والعمال الزراعيين من القضايا ذات الطابع التركيبي التي تهم عدة قطاعات حكومية، خاصة التشغيل والفلاحة والداخلية والنقل والتجهيز وغيرها.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وأكد المصدر ذاته، أنه وفي إطار تنزيل الاستراتيجية الجديدة للجيل الأخضر، تم إعطاء الأولوية لللعنصر البشري. لافتا “أن الوزارة بصدد اقتراح خلق بورصة لليد العاملة بالمناطق الفلاحية، حيث سيكون من بين أهدافها تسهيل عملية نقل العمال والعاملات الزراعيين”.

كما أكد صديقي، أن تنفيذ هذا المشروع يبقى رهينا بانخراط السلطات والمؤسسات والهيئات الأخرى المعنية، وتوفير وسائل نقل ملائمة تحترم شروط السلامة والسير، وخاصة مراجعة بعض النصوص القانونية. مردفا، أن العاملات والعمال الزراعيين يشكلون حلقة أساسية في الإنتاج، مما يستوجب إيلاء العناية الخاصة لهذه الفئة من قبيل تحسين وضعيتها المادية والمعنوية والعمل على توفير الحماية الاجتماعية وشروط الصحة والسلامة في العمل، بما فيها نقل العاملات والعمال الزراعيين من وإلى مقرات عملهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M