حيكر يكشف أسباب انسحاب مستشاري “البيجيدي” من اجتماع لجماعة الدار البيضاء

15 أبريل 2023 10:33

هوية بريس- متابعة

قال عبد الصمد حيكر، رئيس فريق العدالة والتنمية بجماعة الدار البيضاء، إن انسحاب فريق “المصباح” من الاجتماع المشترك للجن الدائمة بمجلس الجماعة جاء نتيجة تراكمات عديدة.

وأكد حيكر في تصريح مصور مع موقع حزبه، أمس الجمعة 14 أبريل 2023، أن النقاش في برنامج عمل الجماعة يقتضي حضورا جماعيا من أعضاء المكتب المسير، لأن الأمر له طابع عرضاني، لا أن يحضر نائب من نواب العمدة وأحيانا لا يحضر.

وأضاف، كما سجلنا أن مدراء شركات التنمية لا يحضرون ولا يحضر من ينوب عنهم، فضلا أنه في كل اجتماع يتم الاتيان بنسخة معدلة لبرنامج العمل في إطار استكمال الاعداد وليس بناء على ملاحظات المستشارين، مما يخلق الغموض في الوثيقة المعتمدة التي تتم دراستها.

ونبه حيكر إلى أن حساب ما يتعلق بتمويل برنامج العمل غير مضبوط، مشددا أن كل الملاحظات التي يقدمها الفريق في هذا المستوى لا يجد لها من أجوبة تفصيلية.

“تبين أنه لم يعد ممكنا الاستمرار في هذا العبث، ولذلك قررنا الانسحاب من الاجتماع”، يقول المنتخب الجماعي، مشيرا إلى أن الفريق طالب بتزويده بمجموعة من الوثائق في انتظار الاجتماع المقبل، وفي انتظار تدارك الوضع، وإن لم يقع هذا التجاوب والتدارك، فسيكون لكل حادث حديث، يؤكد حيكر.

وخلص المتحدث ذاته، إلى التذكير بأن فريق “المصباح” كان يحضر هذه الاجتماع باستمرار، ويواكبها طول مدة الانعقاد، ويهيئ لها شروط المساهمة الإيجابية، ويبرز ملاحظاته ويقدم مقترحاته، مشددا أن الفريق لا يريد للأغلبية الحالية أن تفشل، لأن الدار البيضاء ليست جماعة عادية، بل هي العاصمة الاقتصادية والمالية للمملكة، يقول حيكر.

(حزب العدالة والتنمية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M