“خارجية العسكر” تؤكد أن قرار قطع علاقاتها مع المغرب مدروس ولم يبن على العواطف!

25 أغسطس 2021 13:57
وسيلة إعلام غربية السياسة الخارجية الجزائرية عدوانية

هوية بريس-متابعة

كشف وزير خارجية العسكرتارية الجزائرية، رمطان لعمامرة، شروط إمكانية إعادة ربط العلاقة مع المغرب من جديد، مؤكدا أن الجزائر إضطرت إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بعد نفاذ صبرها!!

وقال لعمامرة: “لا يسعدنا إطلاقا أن نصل إلى مرحلة قطع العلاقات الدبلوماسية مع الجارة المغرب”، مضيفا “أن الجزائر هذه المرة اضطرت إلى أن تقطع العلاقات بعد نفاذ صبرها وبعد أن انتظرت فترة طويلة أن يعود ويسود العقل والاحتكام إلى القواعد والأعراف الدولية المعروفة والمكرسة”، وفق ما أوردته “قناة النهار” الجزائرية.

وأضاف أن “الجزائر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قوى دولية كبيرة ومؤثرة دفاعا على مبادئ واستعدادا للتضحية بالمصالح”، مؤكدا أن “الجزائر ستدافع عن مواقفها لأن مواقفها عادلة وموضوعية”.

واختتم الوزير، قائلا: “لا أقول أي شيء قد يعتبر تكهنا بما قد يحصل غدا أو بعد غد، وأكتفي بالقول إن الموقف الجزائري جاء في أوانه وجاء بعد تحليل وتفكير وجاء من باب المسؤولية وليس بناء على عواطف أو مواقف أخرى”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. نطلب من السيد لعمامرة ان لا ينغص علينا فرحتنا،فنحن أشد فرحا من اي وقت مضى بقطع العلاقات معكم.
    من يقول لكم اننا نرغب في عودة العلاقات معكم فهو واهم.
    عندنا شرط واحد لعودة العلاقات معكم وهو الاعتراف بمغربية الصحراء.

  2. ماهي الدول الوازنة أو دولة واحدة قطعت الجزائر علاقتها الدبلوماسية معها. ومن نفذ صبره من الآخر نحن المغاربة أم جنرالات الخزي والعار

  3. ليسرد لنا لعمامرة ولو دولة واحدة وازنة في العالم سبق وان قطعت بلاده العلاقة معها، فالمغرب سبق وأن قطع علاقاته مع المانيا، القوة الاقتصادية العظمى باوروبا، عاقب اسبانيا وفرنسا، السويد وهولندا.
    جنيرالات فرنسا العجزة دوما يبحثون عن عدو خارجي ليغطوا على فشلهم الاقتصادي والسياسي والاجتماعي ولم يجدوا سوى جارتهم الغربية المغرب لنشر غسيلهم المتهرئ لكن هيهات، الى متى سيستمر الوضع في الضغط على شعب الجزائر، يوما سينفجر وينتقم من الكابرانات العجزة ويستنشق نسيم الحرية والانعتاق.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M