خبراء .. انعكاسات الجائحة ستستمر إلى غاية سنة 2024

09 يوليو 2021 23:20

هوية بريس – متابعات

أكد مدير مختبر الفيروسات بكلية الطب بالدار البيضاء، مصطفى الناجي، أن خبراء دوليين أكدوا أن انعكاسات الجائحة على الصعيد العالمي ستستمر إلى غاية سنة 2024، لكن المغرب، بموجب مشروع تصنيع وتعبئة اللقاح المضاد ل(كوفيد-19) ولقاحات أخرى، اتخذ التدابير اللازمة لتفادي استمرار الفيروس.


وأوضج الناجي، حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي، أن المغرب يسعى من خلال هذا المشروع إلى إنعاش الاقتصاد، ولاسيما السياحة والصناعة، وتحقيق مناعة جماعية والاستقلالية في هذا المجال، مشددا على أن مشروع تصنيع وتعبئة اللقاح المضاد ل(كوفيد-19) ولقاحات أخرى بالمغرب، من شأنه الارتقاء بمكانة المملكة لتصبح منصة عالمية لإنتاج وتصنيع اللقاحات جنبا إلى جنب مع الدول الكبرى.

من جهة أخرى، أشاد مدير مختبر الفيروسات بكلية الطب بالدار البيضاء بالدور الريادي للأطقم الطبية منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنهم انخرطوا، على قدم وساق للحد من تفشيه، ووفروا بروتوكولات أبانت عن نجاعتها، كما أشاد بالتزام المواطنين بالتدابير الاحترازية التي أعطت أكلها ووضعت المغرب في مرتبة متقدمة دوليا في ما يتعلق بتدبير الوباء.

وفي ما يخص تسجيل حالات إصابة جديدة بمتحور دلتا، أكد الناجي أنه يجب توخي المزيد من الحيطة والحذر في الأشهر القادمة، لأن الفيروس ينتشر بطريقة سريعة، داعيا المواطنين إلى الانخراط الجماعي والالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها.

وخلص الناجي إلى ضرورة تسريع وتيرة التلقيح لتحقيق المناعة الجماعية، خصوصا ونحن في فصل الصيف، ومع قرب حلول عيد الأضحى، فضلا عن أهمية الالتزام الصارم بالتدابير الاحترازية في كل زمان ومكان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M