خبراء يحذرون مستخدمي واتساب من تهديد جديد وخطير

26 مارس 2022 17:46
واتساب لن يعمل على هذه الأجهزة ابتداء من فبراير.. فهل جهازك بينها؟ وماذا تفعل؟

هوية بريس-متابعة

حذر خبراء الأمن السيبراني من فريق Dr. Web من تهديد جديد وخطير لمستخدمي واتساب عبر نظام أندرويد، فوفقا لما ذكرته صحيفة “express” البريطانية.

هذا التهديد يمكن أن يتسبب في هجوم المتسللين إلى هاتفك الشخصي والاستيلاء على كافة بياناتك ومعلوماتك، كذلك يمكن للمتلصصين التحكم في هاتفك وإرسال واستقبال الإشعارات والرسائل من خلال استخدام برامج المراسلة المثبتة على الهاتف.

التهديد الجديد يتمثل في برنامج ضار من نوعية فيروسات “حصان طروادة” أو ما يطلق عليه “Trojans”، تم اكتشافه داخل أحد الإصدارات المعدلة لتطبيق واتساب، وأطلق عليه الخبراء اسم “Android.Spy.449”.

هذا الفيروس الذي يستطيع المتسللين من خلاله الوصول إلى كافة بياناتك الشخصية، يمكن أن يكون داخل بناء أي من التطبيقات المعدلة المنتشرة بشكل كبير عبر مواقع الويب الغير آمنة، مثل GBWhatsApp وOBWhatsApp وWhatsApp Plus، وتتمثل آلية عمل الفيروس كما هو متبع من فيروسات “Trojans” من الدخول للنظام بشكل متخفي داخل التطبيقات سالفة الذكر، والتهيؤ للحظة الهجوم التي يستطيع من خلالها من السيطرة على هاتفك بشكل كامل، فيقوم بتنزيل البرامج التي تساعده لتنفيذ مهام المتسللين.

طريقة التعامل مع هذا التهديد وتجنبه نهائيا ولتجنب الوقوع في شرك هذا الفيروس الخطير، ينصح خبراء الأمن السيبراني جميع مستخدمي أجهزة أندرويد بفحص أجهزتهم باستخدام برامج آمنة لمكافحة الفيروسات، والأهم من ذلك هو عدم تثبيت أي تطبيقات إلا من خلال مصادر رسمية موثقة مثل متجر “جوجل بلاي”، والابتعاد تماماً عن تنزيل ملفات APK من خلال مواقع الإنترنت الغير آمنة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M