خبيرة في الأمن البيولوجي تكشف معطى مقلقا عن كورونا..

05 فبراير 2022 16:33

هوية بريس- متابعة

أفادت راينا ماكنتاير، الخبيرة في الأمن البيولوجي، أن “جائحة “كوفيد-19″، التي يسببها فيروس كورونا، لن يتحول أبدا إلى مرض متوطن، وسيظل على الدوام فيروسا وبائيا”.

وقالت،  في تصريح لشبكة “سي إن بي سي” الأميركية، أنه “بالرغم من أن الأمراض المستوطنة يمكن أن تنتشر وبأعداد كبيرة، فإن عدد الحالات فيها لا يتغير بسرعة، كما في حالة فيروس كورونا”.

وتابعت، وفق ما نقلته “فبراير.كوم”، أنه “إذا حالة تغيرت الأعداد في الأمراض المتوطنة، فهذا يحدث بشكل بطيء وعلى مدار سنوات، أما في حالة الأمراض الوبائية، ترتفع الإصابات خلال أيام أو أسابيع”.

وزادت أن “السلطات الصحية تحافظ على الصحة العامة، لكبح الأوبئة من استجابات تشمل اللقاحات والأقنعة، وذلك في حالة كانت النتيجة في المعادلة أقل من 1، أما إذا كانت أعلى من 1، فذاك يعني أننا نتعرض إلى موجات وبائية متكررة”.

ثم أردفت أن “هذا هو النمط الذي رُصد مع مرض الجدري لعدة قرون، كما لا يزال يلاحظ مع الحصبة والانفلونزا، مؤكدة أنه يلاحظ حاليا مع “كوفيد-19”.

وأضافت: “يتحول كوفيد-19 بطريقة سحرية إلى عدوى مستوطنة شبيهة بالملاريا حيث تظل المستويات ثابتة لفترات طويلة”.

وأوضحت أن “المرض الذي يسببه فيروس كورونا، سيستمر في التسبب في موجات وبائية، مدفوعا بتضاؤل ​​مناعة اللقاحات، والمتحورات الجديدة التي تفلت من حماية اللقاح، والمجموعات غير الملقحة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M